آخر الأخبار

إغلاق أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في سنغافورة بعد إعلان البنك المركزي

تابعنا على:  

تم إغلاق أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في سنغافورة باتباع التعليمات الصادرة عن البنك المركزي ، السلطة النقدية في سنغافورة (MAS). قال أحد مشغلي أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة:

“من أجل مواكبة الإعلان المفاجئ ، توقفنا عن تقديم خدمات الشراء أو البيع من خلال ماكينات الصراف الآلي الخمسة لدينا ، سعياً للحصول على مزيد من التوضيح من MAS”.

سنغافورة تغلق أجهزة الصراف الآلي المشفرة بما يتماشى مع إرشادات البنك المركزي

يتم إغلاق أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في سنغافورة وفقًا للقواعد الجديدة التي نشرها يوم الإثنين البنك المركزي ، السلطة النقدية في سنغافورة (MAS).

قالت شركة Daenerys & Co ، أكبر مشغل لأجهزة الصراف الآلي في سنغافورة ، لـ Bloomberg يوم الثلاثاء إنها أنهت الخدمة بناءً على طلب MAS ، مضيفًا:

جاءت قواعد MAS الجديدة المتعلقة بأجهزة الصراف الآلي بمثابة مفاجأة غير متوقعة.

قامت الشركة بتشغيل خمسة أجهزة صراف آلي تعمل بالعملات المشفرة ، تقع معظمها في مراكز التسوق في سنغافورة. تتيح الأجهزة للعملاء شراء وبيع العملات المشفرة ، بما في ذلك البيتكوين والإيثر ، باستخدام العملات الورقية. وقال دينيريس لرويترز:

من أجل الامتثال للإعلان المفاجئ ، توقفنا عن تقديم خدمات الشراء أو البيع من خلال أجهزة الصراف الآلي الخمسة التابعة لنا ، وطلبنا مزيدًا من التوضيح من MAS.

كما أغلق مشغل آخر ، Deodi Pte. ، جهاز الصراف الآلي يوم الثلاثاء.

تعد كل من Daenerys و Deody من بين الشركات التي تقدمت بطلب إلى MAS للحصول على ترخيص لتقديم خدمات رمز الدفع الرقمي (DPT). وأوضح MAS أن DPT معروفة على نطاق واسع بأنها عملة مشفرة.

تقدمت حوالي 170 شركة بطلبات للحصول على ترخيص ، لكن حوالي 100 إما سحبت طلباتها أو رفضها البنك المركزي.

يوم الاثنين ، أصدرت MAS “إرشادات لمنع تداول العملات المشفرة من قبل عامة الناس.”

ذكر البنك المركزي في استشارته أنه “اكتشف أن بعض مزودي خدمات DPT يروجون بنشاط لخدماتهم من خلال الإعلان عبر الإنترنت والإعلان المادي ، أو عن طريق تركيب أجهزة الصراف الآلي (ATM) في الأماكن العامة.”

أكد البنك المركزي السنغافوري:

قد يشجع هذا المستهلكين على التداول باندفاع في DPT دون إدراك كامل للمخاطر التي تنطوي عليها.

تنص المبادئ التوجيهية الجديدة على أنه “لا ينبغي لمقدمي خدمات DPT المشاركة في التسويق أو الإعلان عن خدمات DPT” في المناطق العامة للبلد ، بما في ذلك عن طريق “توفير أجهزة الصراف الآلي المادية”.

سنغافورة ليست الدولة الوحيدة التي يُحظر فيها الإعلان عن العملات المشفرة.

أعلنت حكومة المملكة المتحدة هذا الأسبوع أنها تشدد قواعدها بشأن الإعلان عن العملات المشفرة للتأكد من أنها واضحة وليست مضللة.

السابق
سبب ارتفاع عملة بيتكوين اليوم على منصات التداول الاجل والفوري
التالي
لهذا السبب.. “كريبتو دوت كوم” تخسر 30 مليون دولار من عملات بتكوين