أساسيات تداول العملات الأجنبية 2023

أساسيات تداول العملات الأجنبية 2023

أساسيات تداول العملات الأجنبية 2023 يعتقد الكثير من المتداولين في الفوركس أنهم كانوا قادرين على حل “اللعبة الرياضية” في تداول الفوركس، وعلى الرغم من حقيقة أن هذا البيان يمكن أن يكون صحيحًا بالنسبة لعدد قليل منهم، فمن المؤكد أنه لا يمكن تطبيقه على جميع الجدل. والسبب في ذلك هو أن تداول الفوركس، على عكس الرياضيات، لا يحتوي على حل مشترك أو طريقة شائعة يتبعها جميع المتداولين.

أساسيات تداول العملات الأجنبية 2023

لكل متداول مجموعته الخاصة من التصورات والمعتقدات والتوقعات والعادات الخاصة بتداول الفوركس، ونظام التداول الحذر والتفسير الصحيح للأنشطة التداولية هو الطريق إلى النجاح في الفوركس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي مشاعر الخوف والجشع إلى مزيد من الضرر أكثر مما هو متوقع، حيث من الممكن أن تدفع متداولًا لرؤية الأشياء غير موجودة. من الجدير بالذكر هنا أن النجاح في تداول العملات الأجنبية هو نتيجة أكثر من أي شيء آخر في العقل.

قد يهمك: نصائح تداول العملات الأجنبية 2023

إذا لم يكن لديك هذا الخوف أو الجشع، وكنت تلتزم بالأساسيات وقواعد تداول العملات الأجنبية، فقد تخسر بعض المال، لكنك بالتأكيد ستحقق ربحًا على المدى الطويل. ولكن إذا غيرت رأيك وحاولت التنافس مع المتداولين الآخرين أو استمعت إلى نصائحهم “بشكل كبير”، فإنك حتما ستواجه الفشل.

وذلك لأن المتداولين الناجحين لا يتفاخرون بالنجاح ويتعاملون مع النجاح والفشل على أنهما عملة ذات وجهين وعملة واحدة، في حين أن المتداول للآخرين يكون ناجحًا بشكل جميل للآخرين ويكون غير صحيح ولكن بشكل أساسي.

قد يهمك: كيف تربح من تجارة الفوركس 2023؟

خطوات و أساسيات تداول العملات الأجنبية 2023

قبل اتخاذ القرار، يجب أن يقوم المتداول أولاً بتحليل ما قد يكون أقصى الفوائد والمخاطر الرئيسية في حالة قراره. لا ينصح أبدًا بوضع رأس المال بالكامل في عملية تداول الفوركس على رأس المال الذي يجب أن تتداول فيه وفق أساسيات تداول العملات الأجنبية 2023. بما في ذلك 2٪ من رأس المال في كل عملية تداول تقريبًا. بما أن هذا يساعد في الحفاظ على الاستقرار المالي.

بالإضافة إلى أنه سيساعد على تجنب بعض القرارات التي قد لا يتم اتخاذها في حالات أخرى، لكنك اتخذتها بسبب تحركات السوق الكبيرة التي لم تكن تسير في الاتجاه المطلوب في وقت لاحق.

عندما يحين الوقت لاتخاذ قرارات فعلية، يجب أن تكون خاليًا من التوتر والمخاوف المالية، وقبل أن تضغط على زر الشراء / البيع، عليك أن تسأل نفسك: “هل ستساعدني في عمليات تداول الفوركس هذه؟ ومتوافق مع قواعد وعادات تداول الفوركس الخاصة بها؟ ” إذا كان الجواب نعم ، فلا داعي لانتظار المزيد وعليك التصرف على الفور. ولكن إذا كنت في شك ، وإذا كانت الإجابة بسيطة، فعليك إعادة التفكير والتكرار ما لم تكن متأكدًا تمامًا مما أرسلته.

قد يهمك: سعر صرف تداول العملات 2023

تداول الفوركس 2023

لكي تكون ناجحًا في تداول الفوركس، يجب عليك أولاً أن إتباع أساسيات تداول العملات الأجنبية 2023، ثم يحاول التداول من خلال حساب فوركس التجريبي للتأكد من نجاح أساسيات تداول العملات الأجنبية 2023. بعد أن يتم فتح حساب تداول حقيقي، يجب تنفيذ الأوامر على مستوى عالٍ من الاهتمام والشعور بالدقة دون تدخل العواطف. إن طرح هذه النصائح سيساعد بالتأكيد لأن المتداول يتحول إلى فائز في الفوركس بطيء وثابت. نأمل أن تكون هذه المعلومات الأساسية حول تداول العملات الأجنبية مفيدة في جعلك متداولًا أفضل بمرور الوقت.

تابعنا على: