صحة

أسباب تجعلك تسعى نحو ممارسة الرياضة

تابعنا على:  

كيف تجعل ممارسة الرياضة عادة يومية؟ تستطيع ذلك من خلال معرفتك بالفوائد التي تعود عليك من ممارسة الرياضة، ولا جدال هنا في قولنا أن الرياضة لابد وأن تكون روتين يومي في حياتنا لما لها من تأثيرات على الصحة العضوية وكذلك الصحة النفسية، وتستطيع التأكد من حديثي اذا شاهدت الرياضيين المشهورين وسألتهم عن دور الرياضة في حياتهم وإليكم في هذا المقال مجموعة من أسباب تجعلك تسعى نحو ممارسة الرياضة.

تحسين المزاج والصحة النفسية :

  • الرياضة _أي رياضة تساهم في التحسين من مزاجك والصحة النفسية ولكن كيف ذلك؟ عليك أن تعلم أن ممارسة الرياضة وخاصة رياضة الجري تساهم في إفراز هرمون السعادة “الأندورفين”  فهو الهرمون الذي يفرزه المخ ويحسن من الشعور بالسعادة ولذلك فإن ممارسة الرياضة بشكل مستمر يجعلك تتخلص من اى ما يصيبك من حزن أو اكتئاب وان تتمتع بالسعادة ولذلك نجد أن من يسعون نحو السعادة يمارسون الرياضة كسببب من أسباب تجعلك تسعى نحو ممارسة الرياضة.

الإلهام والتفكير الجيد:

  • قد لا تصدق عندما نتحدث اليك بأن ممارسة الرياضة تساعدك على التفكير الجيد ولكن هذا ما يحدث بالفعل، إنك بممارسة الرياضة عندما تكون في منتصف التمرين يمكن أن يتبادر إلى ذهنك فكرة معينة تكاد لا تكون موجودة عند التفكير في منزلك، ولذلك نجد أن عدد كبير من الأشخاص يمارسون الرياضة عندما يريدون التفكير بصفاء ذهن في أمر معين وهذا هو أهم سبب يجعلك تسعى نحو ممارسة الرياضة.

الحفاظ على جسم رشيق مثالي:

  • لا خلاف في ذلك الأمر أن الرياضة وممارستها باستمرار من أهم الوسائل التي تخلصكم من الدهون وتساعدكم على الحفاظ على وزن رشيق ومثالى، ومن هنا نجد أن من يعانون من السمنة يحرصون بصورة دائمة نحو ممارسة الرياضة تخلصك من الوزن الزائد وتجعلهم يحافظون بوزن مثالى رشيق، ولعلك تلاحظ ذلك في اللاعبين الحريصين على ممارسة الرياضة ستجد أنهم يتمتعون  باجسام مثالية يسعى الجميع أن يحصلوا على مثل هذه اللياقة التي عندهم، فاحرصوا على أن تمارسوا الرياضة المفضلة بالنسبة لكم.
السابق
أسهل طرق لتعليم الأطفال الرسم
التالي
حساسية اللحوم