التداول في أسواق الفوركس 2023

كيف تتعامل مع الخسارة في التداول في أسواق الفوركس 2023

كيف تتعامل مع الخسارة في التداول في أسواق الفوركس 2023؟ تعتبر عملية التعامل مع الخسارة من أصعب المهارات التي يجب أن تتعلمها عند التداول في أسواق الفوركس. سوف تتعلم كيف تراقب أموالك وتضيع أمام عينيك على عكس كل الغرائز البشرية التي لديك.

ومع ذلك، عليك أن تتعلم كيفية قبول هذا لأنك يجب أن تعلم أنه لا يمكن لأحد أن يكون صحيحًا بنسبة 100٪ عند التداول في أسواق الفوركس، حتى لو كنت خبيرًا. حتى لو كنت محظوظًا بما يكفي للتحقق من سلسلة من الصفقات المربحة، يجب أن تكون مناسبًا لحقيقة أن هذا سينتهي به الأمر. عليك أن تقبل هذا الاحتمال جيدًا.

قد يهمك: نصائح تداول العملات الأجنبية 2023

كيف تتعامل مع الخسارة في التداول في أسواق الفوركس 2023

إذا خرجت إلى الفوركس بشكل احترافي، فقد طورت إستراتيجية تداول معينة، وسيتم اختبارها بدقة وستقوم بحساب معدلات الربح والخسارة وقيم التوقعات الناتجة عن ذلك. وعندما تحقق قيمًا جيدة في المجالات، فإنك تتداول في أسواق الفوركس وتتمتع بالثقة.

ومع ذلك، ستلاحظ أنه من غير الممكن تحقيق معدل ربح: خسارة 100٪ بغض النظر عن الطريقة التي حاولت بها. هذا يعني أنك ستتعرض للخسارة أثناء تداولاتك على المدى الطويل.

قد يهمك: سعر صرف تداول العملات 2023

كيفية تجنب الخسارة في التداول في أسواق الفوركس 2023

نتيجة لذلك، عليك أن تتداول في سوق الفوركس باستخدام إستراتيجية التداول الخاصة بك، وأن تقوم بإحالة نتائج تداولاتك بعناية إلى معدلات الربح والخسارة وقيم الإستراتيجية المتوقعة. على سبيل المثال، إذا أظهرت استراتيجيتك معدل ربح 75٪، فسيتعين عليك توقع 25 عملية خسارة بعد أن يكون لديك 100 عملية تداول في أسواق الفوركس.

ومع ذلك، إذا كان أداء استراتيجيتك كما كان أثناء التجربة، فلا يزال يتعين عليك تسجيل الربح إذا كانت قيمة توقع استراتيجية التداول قد حجبت فعاليتها.

وبالتالي، عليك أن تتعامل مع الخسائر كجزء طبيعي من التداول في تسلسل أسواق الفوركس الذي ينتج عنه ربح لخسارة الأسعار الخاصة لاستراتيجية التداول الخاصة بك. ومع ذلك، يمكنك المتاجرة في سوق الفوركس بطريقة منطقية.

قد يهمك: كيف تربح من تجارة الفوركس 2023

طرق تجنب الخسارة في التداول في أسواق الفوركس 2023

فلن تكون قادرًا على وضع خسائرك بدقة وإطار عمل واضح ، ومن المحتمل أن يكون الذعر نتيجة لذلك. إن محاولة إجبار العمليات على النجاح عندما تكون جميع ظروف السوق في صالحك ليست خطوة حكيمة ، ولن تعود إلا بخسائر مالية كبيرة.

إذا تعرضت لسلسلة من الخسائر ، نوصيك بإخراج نفسك من حفرة الأفعى بشكل مؤقت من أجل الحفاظ على رصيد حسابك. سوف تكتشف أنك تتعرض لمستويات شديدة من التوتر في ظل هذه الظروف ، مما قد يقلل بشدة من دقة قرارات التداول الخاصة بك.

بدلاً من ذلك، عليك تطوير حالة نفسية تمكنك من التعامل مع الخسارة في التداول في أسواق الفوركس 2023 حيث يتم تحليلها بطريقة آلية وبدم بارد. عليك دراستها بشكل منهجي ، ثم الانتقال إلى العملية التالية.

تابعنا على: