أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية

كيف تختار أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية 2023

كيف تختار أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية؟ عندما تدخل عالم سوق الأوراق المالية أو الفوركس ، يجب أن تكون على دراية بمعظم قوانين واستراتيجيات ومبادئ السوق وأن تكون قادرًا على وضع خطط مجدية لعملية الاستثمار التي تقوم بها ومن هذه الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها ، على سبيل المثال كيفية اختيار أفضل تداول للأسهم. ومن خلال الشرح نوضح تفاصيل كاملة على موقع أهل البلد.

ومن بين هذه الخطط التي يتبعها المستثمرون الخطة القائمة على الزيادات طويلة المدى في قيمة الأسهم ، ومن هنا تأتي أهمية معرفتك بالأسهم الجيدة من خلال المتابعة الدقيقة لأساسيات الشركة ، لذلك أنت كمستثمر يجب التركيز على ثماني نقاط مهمة من أساسيات الشركة وهي:

أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية

ربحية السهم (EPS) – نسبة سعر السهم المربح في البورصة (نسبة السعر إلى العائد) – العائد على حقوق المساهمين – مقياس تقلب أسعار الأسهم (تجريبي) – سجل المبيعات والأرباح لمدة خمس سنوات – حجم الشركة – قوة الصناعة النسبية – الإدارة والآن سنقوم بإيجاز تحدث عن هذه النقاط المهمة في أساسيات الشركة. في البداية يجب أن تعلم أن أرباح الشركة تقدر عالمياً من خلال أرباح كل سهم.

حيث أن هذه الأرباح هي صافي عوائد الشركة بعد المصاريف والضرائب والديون الثقيلة. هذه المعلومات موجودة في سجلات مالية دقيقة تحت إشراف المحاسبة العامة المعتمدة. لذا ، كمستثمر في هذه الشركة ، يجب أن تعرف نسبة أرباحها ولديك القدرة على المقارنة بين الشركات بسهولة.

تحتاج إلى معرفة النقطة الثانية المهمة في أساسيات الشركة وهي نسبة سعر السهم إلى الربح ، لأن نسبة سعر السهم إلى الربح توضح لك كمستثمر العلاقة بين السعر الحالي والسعر المسجل سابقًا. أرباح سنوية.

هذا يعني أن الشركة تربح خمسة سنتات مقابل كل دولار تستثمر فيه. يوضح سعر السهم لنسبة الربح مقدار ما تدفعه مقابل شراء أرباح كل سهم.

أرباح أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية

هذا الربح هو الذي يتحكم في سعر السهم وتوزيعات الأرباح وفق أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية، والأساسيات الثلاثة التي يجب معرفتها هي العائد على حقوق الملكية للأسهم. وهو شرح لما حققته الشركة من توزيعات الأرباح التي استثمرها المساهمون في ماضي.

بالنظر إلى هذه الأرقام، نجد أن النسبة المئوية 15٪ أو أكثر هي نسبة جيدة بناءً على الصناعة. وبالتالي فهي الخيار الأفضل لك عندما يكون العائد على حقوق المساهمين في الشركة أكثر من 15٪. للحصول على أفضل خيار، يمكنك العودة إلى اتجاهات ثلاث سنوات أو أكثر.

ثم نأتي لذكر مقياس تقلب سعر السهم وأهميته حيث أن درجة حساسية الورقة المالية هي ما يشكل معيار الارتباط بين سعر السهم وسوق الأسهم ككل. على سبيل المثال ، عندما يرتفع السهم وينخفض ​​في نفس مكان السوق ككل، يكون سعر السهم قد وصل إلى واحد، ولكن إذا تجاوز سعر السهم أكثر من واحد. فهذا يعني أن السهم يرتفع وينخفض ​​أكثر من السوق مثل ككل.

الأفضل لك كمستثمر أن تتجنب الأسهم التي يزيد سعرها عن واحد ، لأنها متقلبة وخطيرة وعند شراء أي سهم من الضروري للغاية الرجوع إلى تواريخ أرباح ومبيعات خمس سنوات للشركة. كما يكشف ذلك. أشياء مختلفة. على سبيل المثال، يعد تخطي الأرباح للمبيعات في الشركة دليلًا على أن الشركة لديها القدرة على تقليل تكاليفها وتوسيع سوقها وفق أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية.

أساسيات شراء الأسهم

من أساسيات شراء الأسهم معرفة حجم الشركة. على سبيل المثال ، تتميز الشركات الأقدم والأكبر بقلة نشاطها وبطئها بسبب الروتين الذي اكتسبته خلال السنوات الطويلة. لذلك عليك كمستثمر أن تبحث دائمًا عن الشركات الأصغر لأنها تعمل دائمًا على النمو بشكل أفضل من الشركات الكبيرة وهذه الشركات الصغيرة التي يقل رأس مالها عن مائتي دولار. وتتميز بوجود أفضل الرهانات وأسرعها على المدى الطويل- نمو المدى بينهما وفق أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية.

هنا تأتي أهمية إلقاء نظرة على القوة النسبية للصناعة والاهتمام بالشركات التي يمكن تصنيفها فوق 25٪ من الشركات في صناعتها. في هذا المجال، يمكنك الاستفادة من التحليلات الموثوقة الموجودة في Value Line and Investor’s Business Daily.

أما بالنسبة للإدارة فأن أفضل أسهم تداول العملات الأجنبية، فإن تحسين أداء الشركة مرتبط بجودة جودة فريق الإدارة. لذلك تجد أنه يتم التحقق من ثروة الشركة من خلال المراقبة الجيدة لتعيينات وظائف الإدارة الرئيسية مثل الرئيس التنفيذي، مجلس الإدارة. المديرين والمهنيين ذوي الخبرة الواسعة في شؤون إدارة الشركات.

يجب الانتباه إلى هذا الأمر، لما له من تأثير على تقلبات أسعار الأسهم، خاصة في الأسواق المتقدمة. إذن هذه هي النقاط الرئيسية التي يمكن اتباعها من أجل اختيار أفضل للأسهم وتحقيق النجاح في عملية الاستثمار في الشركة.

تابعنا على: