منوعات

أفضل مشروب قبل خوض المباريات

تابعنا على:  

يمتلك الرياضيون خبراء مختصين بالتغذية الخاصة لبناء أجسامهم بصورة سليمة ورياضيه، إذ ينصح الخبراء الرياضيين عن الأطعمة والمشروبات التي من شأنها إمدادهم بالطاقة وكذلك التحسين من أدائه الرياضي .

بالتالي منح أجسامهم بالعناصر الغذائيه الهامه لتقويه العضلات وبنية الجسم وفي هذا المقال سنعرض أفضل المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذيه الرياضيه بشكل دائم وخاصة قبل أداء المباريات الرياضية. 

تناول المياه قبل خوض المباريات 

  • تشكل المياه نسبة كبيرة من أجسام الكائنات الحية والدم، لهذا فإنها تعد ضرورية لمساعدة خلايا الجسم في القيام بالأنشطة الحيوية المختلفة وخاصة عند تعرض الجسم مجهودات بدنية عند ممارسة الرياضة وخوض المباريات. 
  • وأثبتت الدراسات العلمية أن شرب المياه أثناء ممارسة الرياضة يعزز من نشاط القلب ويزيد من قدرته على ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم بشكل سليم، وبذلك ضمان حصول جميع الخلايا والأنسجة على الغذاء والأكسجين اللازم لتنفس الخلايا الحية،ومن ثم زيادة قدرة الرياضي على ممارسة أكثر فاعلية ونشاط. 
  • كما أن تناول المياه بالكميات التي ينصح بها خبراء التغذية تساعد العضلات على عدم تعرضها للجفاف نتيجة فقدان الجسم للكثير من المياه أثناء بذل مجهود عضلي أثناء التمرين، بالإضافة إلى  أن تناولها بشكل جيد يساعد الجسم في الحفاظ على توازن أنشطته المختلفة. 

مشروبات تمد الجسم بالطاقة قبل خوض المباريات 

  • أصبح الكثير من الرياضيين يهتمون بتناول مشروبات الطاقة المختلفة المخصصة للرياضيين، والتي تحتوي على مجموعة من العناصر والأملاح المفيدة التي يحتاجها الجسم مثل الكافيين وهو مكون هام لنشاط الذهن يمنح الجسم طاقة عضلية بالإضافة إلى عنصري الصوديوم والبوتاسيوم بعد فقده للمياه أثناء ممارسة الرياضة .
  • تلعب مشروبات الطاقة دورا هاما في تحسين معدلات التمثيل الغذائي وامتصاص الغذاء، بالإضافة إلى تأثيرها في خفض معدلات السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتكوين كتلة عضلية يحتاجها الرياضيون . 
  • كما أنها مفيدة في حالات انخفاض ضغط الدم والتي قد تحدث أثناء ممارسة تمرينات تحتاج إلى مجهود بدني كبير .
السابق
كيف تصبح ممثل مشهور
التالي
أبرز أعمال محمد هنيدي