أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد

أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد

أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد، الكبد مسؤول عن العديد من الوظائف الحيوية في الجسم مثل إنتاج الجلوكوز، وإزالة السموم، وهضم الكربوهيدرات، مما يجعل الحفاظ عليه في غاية الأهمية.

ما هي المشروبات التي تنظف الكبد؟

ضعف الكبد هناك العديد من المواد الكيميائية التي قد تدخل الكبد يوميًا عن طريق الهواء والطعام ، لذلك إليك أهم الأطعمة التي ستساعدك على التخلص من السموم في الكبد.

فيما يلي القائمة الكاملة للأطعمة التي تساعد على تطهير الكبد من السموم وينصح بتناولها للحفاظ على الجسم خاليًا من السموم.

الحفاظ على التخلص من السموم الصحي سبعة طرق لتناول عصير الأعضاء بشكل طبيعي اليوم تجنب العديد من المشروبات المعززة.

أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد

سوف نذكر في السطور التالية أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد:

شاهد: كيفية إنقاص الوزن عند النساء 2023

الشوفان

الشوفان غني بمركبات تسمى “بيتا جلوكان” التي تدعم جهاز المناعة ، وتحارب الالتهابات ، وتحارب الكبد مرض السكري ، والسمنة ، وتحمي الكبد.

الخضار الورقية الخضراء

تعد الخضروات الخضراء ، وخاصة الورقية منها ، حليفًا قويًا للكبد ، ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة أو كعصير. يتمتع هذا النوع من الخضروات بقدرة عالية على امتصاص السموم من مجرى الدم.

يتميز هذا النوع من الخضروات بأنه يوفر حماية جيدة ضد المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية التي تلامس الجسم مع الطعام أو الشراب الذي نستهلكه.

نذكر هنا السبانخ والجرجير بشكل خاص ، حيث أنهما يتميزان بشكل خاص بقدرتهما على تحفيز تدفق الصفراء ، مما يزيل الفضلات من الدم وبالتالي يمنع وصولهما إلى مختلف أعضاء الجسم.

شاهد: الكيتو دايت لانقاص الوزن 2023

الثوم من أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد

يحتوي الثوم الطازج على مستويات كبيرة من الأحماض الأمينية والبروتينات والمركبات المضادة للأكسدة التي قد تساعد في حماية الكبد من السموم الطبيعية والبيئية.

يكسر الكبد السليم المواد الكيميائية السامة الطبيعية التي يتم تناولها. يمكن أن تسبب السموم الطبيعية ، مثل البيليروبين ، وهو نفايات ناتجة عن تحلل الهيم في خلايا الدم الحمراء ، التهاب الكبد.

البندق من أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد

يحتوي الجوز على مستويات عالية من الأحماض الأمينية التي تساعد في تطهير الكبد من السموم ، كما يحتوي الجوز على مستويات عالية من الجلوتاثيون وأوميغا 3 ، والتي لها دور كبير في تنقية الكبد.

فقط تأكد من مضغ المكسرات جيدًا قبل البلع ، حتى يتمكن الجسم من امتصاص المواد التي يحتاجها المكسرات بسهولة أكبر.

شاهد: أفضل موديلات ملابس الحوامل 2023

كرنب من أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد

تمامًا مثل البروكلي والقرنبيط ، يساعد تناول الملفوف في تنشيط إنزيمات الكبد التي لها دور حاسم في طرد السموم من الجسم. حاول تناول كميات كافية من الكرنب بانتظام ، على شكل سلطة ملفوف ، أو مخلل الملفوف ، أو حساء الملفوف.

كركم من أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد

الكركم هو أحد التوابل المفضلة للكبد ، حاول إضافة الكركم إلى شوربة العدس في المرة القادمة لجني فوائده العديدة المدهشة.

المكسرات من أفضل 7 أطعمة لصحة الكبد

تحتوي المكسرات على أحماض دهنية غير مشبعة وفيتامين “إي” الصحي ومضادات الأكسدة ، وكلها تؤثر بشكل إيجابي على صحة الكبد وتحميه من الالتهابات والإجهاد التأكسدي.

ويطالب الأطباء بتناول حفنة من المكسرات يومياً بشكل صحي ، مع مراعاة عدم المبالغة ، نظراً لغناها بالسعرات الحرارية.

شاهد: كيف تصبحين أماً جديدة ناجحة

كيف انظف الكبد طبيعيا؟

يعتبر الكبد من أكثر الأطعمة العضوية نشاطًا ، حيث يشارك في أكثر العمليات الحيوية في جسم الكبد. اكتشف العلماء أكثر من ألف وظيفة للكبد. حيث أنه ينتج العصارة الصفراوية التي تساعد على هضم الدهون وتخزين الجلوكوز والحديد والأطعمة والفيتامينات الصحية لاستخدامها عند الحاجة.

يلعب دورًا مهمًا في إنتاج أجسام المناعة ، ويتحكم في تخثر الدم ، ويعمل كأكبر مختبر لإزالة السموم من الجسم بصحة جيدة. الأطعمة الصحية ومن هنا تتضح أهمية الكبد وضرورة الحفاظ عليه.

من بين أهم أمراض الكبد ، الأطعمة التي نجدها فيروسات التهاب الكبد بجميع أنواعها مثل الحفاظ على الديتوكس يمكن أن تساعد في صحة الكبد (A ، B ، C) ، تليف الكبد.

يبدو أن الأطعمة الصحية تقضي على صنع الأنواع القلوية التي تشتمل بشكل كبير على وصفات جذر الشمندر والكمثرى والعنب الشائك. فوائد دليل على شرب الأساس على نطاق واسع الأطعمة السهلة يمكن أن تحافظ على النظام الغذائي يساعد على التخلص من السموم المشار إليها بالفعل.

رياضات

اتبع نشاطًا رياضيًا منتظمًا مثل المشي لمدة نصف ساعة تقريبًا في اليوم للحفاظ على التخلص من السموم ، فالأطعمة الصحية يمكن أن تحافظ على نظام غذائي للكبد مما يزيد من صحة الجسم وبالتالي صحة الكبد.

البيئة

المنظفات الكيماوية والمبيدات الحشرية والدهانات وجميع الكيماويات الخطرة التي يتم رشها من مسؤوليات الكبد ، كما ذكرنا سابقًا ، يمكن للأطعمة الصحية تخليص الجسم من المواد السامة التي تستنشقها.

تأكد دائمًا من أن المكان جيد التهوية عند استخدامه

أيضًا ، مما يمس بشرتك ، فإن المبيدات التي يتم رشها لحماية النباتات من الآفات قد تصل إلى الكبد عن طريق الجلد وتتلف خلاياه والأطعمة الصحية مدى الحياة ، ويمكن أن تتذكر أنها مواد كيميائية خطرة.

تابعنا على: