عملات رقمية

أكبر عملة رقمية تبدأ في تكوين قاع.. ما السبب؟

تابعنا على:  

صعدت أكبر عملة رقمية و هي “بيتكوين” إلى ما فوق 39000 دولار اعتبارًا من وقت النشر، تم رفض سعر بيتكوين عند تلك المستويات، لكن المضاربين على الارتفاع يظهرون بعض الاقتناع وقد يدفعون أكثر إلى الارتفاعات السابقة.

على المدى القصير، يبدو أن للمضاربين على الارتفاع اليد العليا لأن ظروف السوق مواتية لضغط قصير كما ذكرت NewsBTC يوم أمس، فإن العوامل الاقتصادية الكلية التي تدفع البيتكوين للأسفل سوف تتراجع في الأسابيع المقبلة مما قد يساعد في ارتفاع الأسعار في منتصف مارس.

في تقرير حديث، يحدد Glassnode تحولًا في التحيز من المشاركين في السوق من غالبية المراكز الطويلة خلال الربع الرابع من عام 2021 إلى البيع في الغالب في يناير 2022 وعلى الرغم من الاتجاه الهبوطي الأخير، فقد زادت الفائدة المفتوحة (Ol) عبر قطاعات العقود الآجلة وتقع عند أعلى مستوى لها منذ عامين تقريبًا.

عملة رقمية

1

تدعي Glassnode أن قطاع العقود الآجلة شهد انخفاضًا في حجم تداوله منذ عام 2021 حيث وصل إلى ما يقرب من 60 مليار دولار في اليوم حيث وصلت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها وهو 30 ألف دولار في غضون ذلك، يسجل Ol 1.3٪ من إجمالي القيمة السوقية لـ بيتكوين مما قد يشير إلى حدوث تخفيض المديونية في طور التكوين.

بعبارة أخرى، عندما تصل بيتكوين إلى قيمة أعلى من 1٪ من إجمالي قيمتها السوقية، فإن سعر بيتكوين يتحرك بسرعة في أي من الاتجاهين يمكن أن تواجه بيتكوين ضغطًا طويلًا أو قصيرًا، ولكن يبدو أن هذا الأخير أكثر احتمالية بسبب التحول في تحيز التجار.

مع السلبية العالية، والرافعة المالية المرتفعة، والتحيز القصير العام، يمكن تقديم حجة معقولة لضغط قصير محتمل للاتجاه المعاكس على المدى القريب.

تقلب وارد في الأطر الزمنية المرتفعة، قد تكون إعادة زيارة بيتكوين للارتفاعات السابقة حول 40,000 دولار قصيرة الأجل حيث يتوقع السوق أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (FED) برفع أسعار الفائدة بحلول 17 مارس.
و في تلك الأوقات تقريبًا، يمكن أن يشهد سوق العملات المشفرة مزيدًا من التراجع إلى 30 ألف دولار أو أقل من هذه المستويات و تسجل البيانات تغيرًا طفيفًا في تدفقات الخيارات مع الكثير من عمليات البيع المباعة لـ بيتكوين عند 25000 دولار بحلول نهاية فبراير.
قد يشير هذا إلى أن بيتكوين سيجد قاعًا قويًا فوق هذه المستويات، في حالة حدوث المزيد من الانخفاض حيث يحصل المشاركون في السوق على مراكز خياراتهم أسفلها.

السابق
أوروبا تطلق صندوق لتداول العملات الرقمية
التالي
عملة رقمية تتعرض لسرقة ضخمة.. بالتفاصيل