آخر الأخبار

كوريا الجنوبية تسجن سبعة من العقول المدبرة لأكبر عملية احتيال للعملات المشفرة في البلاد

تابعنا على:  

حُكم مؤخرًا على سبعة مدراء تنفيذيين في شركة تبادل العملة المشفرة في كوريا الجنوبية المفلسة ، V Global ، بالسجن لفترات طويلة كعقوبة لتورطهم اكبر عملية احتيال على العملات المشفرة في البلاد.

يضع الحكم معيارًا جديدًا لعملية احتيال كبيرة

حُكم مؤخرًا على سبعة من العقول المدبرة السابقة لتبادل العملات المشفرة الاحتيالية التي انتهت صلاحيتها الآن V Global بالسجن لدورهم في اختلاس ما يقرب من 1.9 مليار دولار من أموال المستثمرين.

حُكم على لي بيونغول ، الذي كان الرئيس التنفيذي للمنظمة عندما فقدت الأموال ، بالسجن 22 عامًا ، وحُكم على شركائه بالسجن لمدة تتراوح بين 4 و 14 عامًا.

وفقًا لتقرير صادر عن Forkast ، سُجن لي بيونغ غول وزملاؤه بعد شهر من مطالبة المدعين بالسجن مدى الحياة.

في ذلك الوقت ، قال المدعون إن الحكم على المجرمين بالسجن المؤبد سيعكس خطورة الجرائم.

ومع ذلك ، يُظهر التقرير أن أحكام السجن التي صدرت على الرئيس التنفيذي والمتآمرين معه هي في الواقع أقرب إلى العقوبة الأشد التي تُمنح عادة للمجرمين الذين ارتكبوا جرائم ضد الممتلكات.

من المحتمل أن يحدد الحكم الصادر في واحدة من أكبر عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة في كوريا الجنوبية معيارًا للعقوبة القانونية التي تُمنح للأفراد الذين يرتكبون جرائم متعلقة بالعملات المشفرة.

خسر معظم المستثمرين كل شيء

وفي الوقت نفسه ، نقل التقرير عن محام يمثل بعض ضحايا عملية احتيال العملة المشفرة قوله إن معظم الضحايا كانوا في منتصف العمر أو كبار السن. قال المحامي Han Sang Joon من Daegun Law Firm:

وكان معظم الضحايا في منتصف العمر أو من كبار السن يحلمون بحياة مستقرة بعد التقاعد.

وقال المحامي أيضًا إن أحد ضحايا الـ 52419 مستثمرًا الذين فقدوا أموالهم انتحر بالفعل. على الرغم من أن بعض المستثمرين حصلوا على بعض أموالهم ، إلا أن التقرير يقول أن معظم الضحايا فقدوا كل شيء.

تم جذب العديد من ضحايا V Global إلى عملية الاحتيال بعد أن وُعدوا بعائد مضمون يزيد عن 300٪ عن كل 5000 دولار أو ستة ملايين وون كوري تم استثمارها. بالإضافة إلى عائد “مضمون” ، حصل مستثمرو V Global الذين جلبوا أعضاء جدد على عمولة قدرها 1000 دولار.

تابع/ي ايضا : ظهور فقاعة العملات المشفرة في مارس

السابق
نتفيلكس تفاجئ العملات الرقمية.. بالتفاصيل
التالي
أبراج اليوم الأربعاء 16-2-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الأربعاء 16\2\2022 | توقعات الأبراج الأربعاء شباط | الحظ 16 فبراير 2022