منوعات

أمريكا تحذر من هذه العملة الرقمية.. بالتفاصيل

تابعنا على:  

العملة الرقمية.. من الواضح أن المسؤولين في الولايات المتحدة منزعجين بشدة من تقدم الصين في هذا القطاع وتحديدا بعد الأشواط الكبيرة التي قطعها اليوان الرقمي ما دفع العديد من المسؤولين إلى تحذير الحكومة بشأن تمدد النفوذ الصيني.

وذلك بينما تسارع العديد من البنوك المركزية حول العالم لايجاد بديل قانوني للعملات الرقمية عبر إصدرا عملة وطنية رقمية على غرار الدولار الرقمي.
وفي الجانب الآخر من المشهد يبدو أن مؤيدي البيتكوين يزدادون يوما تلو الآخر، حيث أبدى واحد من أبرز الشخصيات السياسية الأمريكية دعمه للبيتكوين عبر شراء الانخفاض الأخير.

العملة الرقمية

1 998310

قال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية بنسلفانيا بات تومي في خطاب إلى وزير الخارجية أنطوني بلينكين ووزيرة الخزانة جانيت يلين أنه من أن الحكومة الصينية قد تستخدم الألعاب لتعزيز اعتماد أكبر للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)، اليوان الرقمي.

جاء ذلك بعدما أعلنت الصين أن الرياضيين الأجانب والزوار ستتاح لهم الفرصة لاستخدامها خلال فترة وجودهم في الألعاب الأولمبية.

وقال تومي أن طرح اليوان الرقمي بين حشد دولي يمكن أن يساعد في وضع معيار للمدفوعات عبر الحدود، مما قد يهدد المصالح الأمريكية.

وأضاف تومي: “إن أهمية الحفاظ على ريادتكم في الاقتصاد الرقمي العالمي ودعم الابتكارات الجديدة مثل العملات الرقمية هو مجال مهم للمنافسة الاستراتيجية مع البلدان الأخرى، بما في ذلك الصين”.

وقدم ممثل مينيسوتا توم إيمر، تحذيرًا في اللحظة الأخيرة للرياضيين بعدم استخدام اليوان الرقمي أثناء وجودهم في الصين.

ووفقًا للإفصاح المالي المقدم يوم الجمعة 4 فبراير، اشترى سيناتور تكساس رافائيل تيد كروز، عضو مجلس الشيوخ الجمهوري ما بين 15 ألف دولار و50 ألف دولار من بيتكوين باستخدام شركة الوساطة ريفر.

وتم تداول بيتكوين وقت شراء كروز بين 36 ألف دولار و37 ألف دولار، وفقا للأسعار يوم 25 يناير، وارتفع خلال الأيام اللاحقة إلى سعر حالي يبلغ حوالي ٤١٦٠٠ دولار.

وتعتبر السيناتور سينثيا لوميس من وايومنغ، والسناتور تيد كروز من أكثر مؤيدي العملات الرقمية في الولايات المتحدة.

ودعا كروز في وقت سابق إلى قبول مدفوعات العملات المشفرة في متاجر الهدايا وآلات البيع في مجمع الكابيتول الأمريكي، وعارض بندًا في مشروع قانون البنية التحتية الأخير الذي قال النقاد إنه سيوسع تعريف الوسيط إلى القائمين بالتعدين، وربما حتى المصدقين والمبرمجين.

وفي الوقت ذاته أعربت هيئة الأوراق المالية والبورصات عن مخاوفها بشأن الكيفية التي تعتزم بها شركة إدارة الأصول الرقمية تحويل جراي سكيل بيتكوين ترست (GBTC) إلى صندوق فوري متداول بالبورصة.

و لم تكن الجهة التنظيمية مقتنعة بأن اقتراح جراي سكيل قد تم تصميمه لمنع الاحتيال والتلاعب المزعوم في سوق بيتكوين.

وقد دعت هيئة الأوراق المالية والبورصات الجمهور للتعليق على هذه القضايا، ومنح الأطراف المهتمة 21 يومًا للرد كتابيًا.

وجراي سكيل أكبر شركة لإدارة الأصول الرقمية في العالم حيث يبلغ حجم الأصول الخاضعة للإدارة بها 36.5 مليار دولار ويمثل منتج GBTC أكثر من 71٪ من إجمالي أصولها.

وتتداول البيتكوين خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأحد بارتفاع أقل من 1% قرب مستويات الـ42ألف دولار بعدما زادت في خدود 5 آلاف دولار خلال اليومين الماضيين.

وارتفعت البيتموين بأكثر من 10% خلال الأيام السبعة الماضية وتتداولات خلال تلك الحظات عند مستويات 41.65 ألف دولار بينما وصلت إلى مستوياتها منذ شهر مصى بعد تعويض خسائرها.

وانخفضت خسائر البيتكوين منذ بداية العام إلى 13% بينما ارتفعت قيمتها السوقية إلى ما قرب من 786 مليار دولار، إلا أنها لا تزال تنخفض بأكثر من 40% عن ذروتها قرب الـ69 ألف دولار.

السابق
بيان رسمي مغربي يؤكد وفاة الطفل المغربي
التالي
السوق السعودي يسترد مستويات الـ12200.. بالتفاصيل