منوعات

أنباء إيجابية جدًا للعملات الرقمية.. ما الذي سيحصل؟

تابعنا على:  

للعملات الرقمية.. من الواضح أنه على الرغم من بعض أصوات التنظيمين المتعالية بشأن تقييد عمل العملات الرقمية أو حتى تقنين أوضاعها وربما حظرها تمامًا، إلا أن هذا لم يمنعها من اجتياح أغلب دول العالم.
و لا يوجد شك أن تلك الدعوات لم ولن تؤثر في القريب العاجل على سرعة الانتشار المذهل من حيث قبول وتبني العملات الرقمية واستخدامها كوسيلة للدفع، جنبًا إلى جنب مع الاتساع الكبير في قاعدة مستخدمي ومتداولي العملات الرقمية في كافة انحاء العالم.

قامت أوروجواي بتركيب أول ماكينة صراف آلي لبيتكوين (BTC)، مما يجعلها الدولة الحادية عشرة في أمريكا الجنوبية التي تشجع على تبني العملات المشفرة علنًا.

تدعم أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في أوروغواي حاليًا سحب وإيداع خمس عملات مشفرة، وهي بيتكوين وباينانس كوين (BNB) وباينانس يو إس دي (BUSD) وفيريت توكن (FRT) وأوروبيت (URUB).

للعملات الرقمية

شركة مدرجة في بورصة ناسداك توزع ارباح اسهمها بعملة البيتكوين بناء على خيار المساهمين
شركة مدرجة في بورصة ناسداك توزع ارباح اسهمها بعملة البيتكوين بناء على خيار المساهمين

وقال أدولفو فاريلا، الرئيس التنفيذي لشركة إنبييترو، أن المبادرة تم تمويلها بنسبة 100٪ من قبل حكومة أوروغواي.

تم تطوير أول ماكينة صراف آلي بيتكوين في أوروغواي وتثبيتها بالشراكة مع شركتين محليتين للعملات المشفرة – أوروبيت وإنبييرتو.

حتى الان استضافت أمريكا الجنوبية 79 ماكينة صراف آلي، وهو ما يمثل 0.2٪ من تركيبات ماكينات الصراف الآلي لبيتكوين على مستوى العالم.

وفقا لبيانات كوين إيه تي إم رادار تتصدر كولومبيا سوق أمريكا الجنوبية من خلال 31 تركيبات ماكينات الصراف الآلي للعملات مشفرة حتى الآن، تليها البرازيل والأرجنتين مع 22 و11منشأة على التوالي.

قامت دول أخرى في أمريكا الجنوبية مثل الإكوادور وفنزويلا وأروبا وسانت كيتس ونيفيس بتركيب جهاز صراف آلي واحد للعملات المشفرة.

وأنشأ جاك دورسي صندوقًا لدعم مطوري BTC في المعارك القانونية حيث يرى دورثي أن وجود مثل تلك الجهة بات ضرورة لدعم مطوري السوق.

أعلن جاك دورسي ، رئيس Twitter السابق ، عن صندوق لدعم مطوري BTC، يشمل الدعم دفع الفواتير القانونية وتطوير استراتيجيات المحاكمة ، وإيجاد محام وتوكيله.

تتم إدارة صندوق Bitcoin للدفاع القانوني عن طريق المؤسس المشارك لـ Chaincode Labs Alex Morcos، ومارتن وايت، أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة ساسكس.

اشترت أرك إنفست، التابعة لشركة كاثي وود، 6.93 مليون سهم من شركة استحواذات ذات أغراض خاصة، أو SPAC، تم دمجها مع سيركل، مقابل 70.6 مليون دولار.

جاء ذلك من خلال صندوق أرك فاينتك إنوفيشن للتداول في البورصة (ETF) التابع للشركة وقد يمثل هذا الشراء مركزًا جديدًا للصندوق المتداول بالبورصة.

حيث تعتبر وود من الداعمين للعملات الرقمية والبيتكوين التي تراها قد صل إلى 500 ألف دولار خلال 5 سنوات مقبلة.

قالت شركة واحدة تقريبًا من بين كل أربع شركات صغيرة ومتوسطة الحجم (SMBs) التي شاركت في استطلاع أجرته فيزا أنها تخطط لقبول المدفوعات بالعملات المشفرة مثل بيتكوين.

في نفس الدراسة، ذكر 73٪ من المشاركين أن قبول أشكال جديدة من خيارات الدفع الرقمي هو عامل رئيسي سيؤثر على نمو الأعمال في عام 2022.

شارك في الدراسة 2250 من أصحاب الأعمال الصغيرة في تسع دول من بينها الإمارات العربية المتحدة وهونغ كونغ والولايات المتحدة وكندا.

من بين هؤلاء المستجيبين، قال 82٪ إنهم يخططون لتنفيذ شكل من خيارات الدفع الرقمي في عام 2022.

شمل الاستطلاع أيضًا قسمًا للمستهلكين شارك فيه 1500 مستخدم من تسعة أسواق، حيث أعرب أكثر من نصف المستجيبين عن أنهم يتوقعون أن يصبحوا غير نقديين تمامًا في غضون 10 سنوات.

و أشار 41٪ أيضًا إلى أن العملاء قد تخلوا عن الشراء في المتاجر الفعلية حيث لم تكن المدفوعات الرقمية متاحة.

السابق
عملة رقمية تهبط لـ95%.. ما السبب؟
التالي
دولة مشهورة تبدأ بتنظيم إعلانات البيتكوين