التخطي إلى المحتوى

قام السيد وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، بالعمل على إطلاق اسم الفنان السعودي الكبير الراحل طلال مداح على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في أبها (قرية المفتاحة)، الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

تخليد اسم طلال مداح

ومن الجدير بالذكر أن إطلاق الأمير السعودي بدر بن عبد الله بن فرحان اسم الراحل الكبير “طلال مداح” على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في أبها قد جاء بهدف تكريم الراحل العظيم من أجل مسيرته الفنية الغنية والعظيمة، ولدوره الكبير والضخم الذي أدى إلى الرقي وحدوث فرق كبير في تاريخ الأغنية السعودية.

كما يذكر أن وزارة الثقافة داخل المملكة العربية السعودية قد استحوذت على راية ومسؤولية الإشراف على مركز الملك فهد الثقافي أو (قرية المفتاحة) في أبها بالمملكة، والعمل على إكمال كافة أعمال الصيانة والمرافق، من أجل تشغيل مركز الملك فهد الثقافي وذلك منذ الثالث من شهر مايو/أيار الماضي.

تطوير قرية المفتاحة في أبها

كما تجدر الإشارة إلى كون وزارة الثقافة داخل المملكة العربية السعودية، تعمل في الفترة الراهنة من أجل تطوير وتحسين قرية المفتاحة في أبها، وكذلك العمل على إحياء كافة الفعاليات المختلفة بشكل متكامل مع إمارة منطقة عسير.

تحول مركز الملك فهد الثقافي إلى مزار سياحي

وبالرغم من عمر “قرية المفتاحة” القديم للغاية، إلا أن القيام بالعمل من أجل زرع فكر استثمار قرية المفتاحية بشكل سياحي قد بدأت منذ مطلع التسعينيات الميلادية، ومن هنا قد تحولت قرية المفتاحة من مجرد قرية عادية إلى مكان يعتبر واحد من أحد وأهم وأكبر المعالم السياحية والثقافية داخل المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك فهد الثقافي ومقر المفتاحة الأثري ومحلات الحِرف، قد تحولوا إلى إضافة عظيمة ومميزة إلى مسرح المفتاحة، والذي يعتبر واحد من أكبر المسارح داخل المملكة العربية السعودية، ويذكر أن المسرح الجديد والذي سوف يحمل اسم الراحل الكبير “طلال مداح” يحتوي على عدد 3500 مقعد، وسوف يتحول إلى وجهة إبداعية وثقافية مميزة وكبير داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة