أخبار فنية

إليك كل ما تريد معرفته عن CBDCs

تابعنا على:  

CBDCs.. كشف رافي مينون العضو المنتدب، سلطة النقد في سنغافورة (MAS) على أنهم قاموا بتمييز دقيق بين CBDCs البيع بالجملة و CBDCs التجزئة، وذلك أثناء مشاركته في حلقة نقاش رفيعة المستوى حول “المال في مفترق طرق” استضافها صندوق النقد الدولي (IMF) في الولايات المتحدة.

 ولكن ما هو البيع بالجملة CBDC وكيف يختلف عن التجزئة CBDC؟

كبداية ، يشير CBDC إلى الشكل الرقمي للعملة الورقية للبلد ، والتي يصدرها البنك المركزي للبلد على الرغم من أنه في شكل رقمي ، إلا أنه يمكن استبداله بالعملة الورقية للبلد يعتبر CBDC مسؤولية البنك المركزي.

ما هو الجملة CBDC؟

تشير الجملة CBDC إلى المؤسسات المالية التي تحمل ودائع احتياطي لدى بنك مركزي إنه يسهل نحو تحسين المدفوعات وكفاءة تسوية الأوراق المالية ، وكذلك تقليل مخاطر الائتمان والسيولة للطرف المقابل.

سنغافورة تكثف جهودها لتنظيم صناعة العملة الرقمية المحلية

وفقًا لمينون ، في حين يتم إصدار كل من العملات الرقمية للعملات الرقمية للعملات الرقمية للبنك المركزي للبيع بالجملة والتجزئة من قبل البنك المركزي ، في حالة البيع بالجملة للعملات الرقمية للبنوك المركزية ، “نرى مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام لأنها تُستخدم في نظام ما بين البنوك لإجراء الدفع عبر الحدود.”

في عملات البنوك المركزية الرقمية بالجملة ، في نظام الدفع المحلي ، يعمل البنك المركزي كطرف مقابل مركزي في إطار عبر الحدود لذا ، فأنت بحاجة إلى دفتر أستاذ لامركزي أو blockchain ، وتحتاج CBDC بالجملة لتسهيل هذا النقل CBDC.

قالت أرونا شارما ، السكرتيرة السابقة وعضو لجنة RBI في تعميق الدفع الرقمي ، إن CBDC بالجملة يشبه ما يقدمه بنك الاحتياطي الهندي للبنك إنه شيء يشبه ما نحصل عليه جميعًا مع الملاحظات الجديدة المطبوعة الجديدة”.

السابق
العملات المشفرة- إلى أين وصلت تداولاتها اليوم؟
التالي
العقود الآجلة للأسهم تشهد تراجع وإنخفاض بشكل طفيف