عملات رقمية

احذر.. عملية احتيال قادمة للعملات الرقمية

تابعنا على:  

للعملات الرقمية.. أطلقت الولايات المتحدة تحذيرا هاما بشأن عمليات احتيال تتم بواسطة العملات الرقمية، و ذلك وسط تزايد عمليات الاحتيال واخرتاق محافظ العملاء في سوق العملات الرقمية.
وقالت شركة تشيناليسيس المتخصصة في أبحاث سلاسل الكتل (البلوك تشين): “إن حجم المبالغ التي انطوت عليها جرائم العملات المشفرة سجل مستوى غير مسبوق العام الماضي بلغ 14 مليار دولار”.

ونشرت لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية تنبيهًا بشأن إصدار جديد لعملية احتيال تتعلق بالعملات المشفرة.

وتشتمل عملية الاحتيال على ثلاثة مكونات رئيسية ، منتحل شخصية ، ورمز QR وجهاز صراف آلي مشفر حيث سيتم توجيه الضحايا لإرسال الأموال.

وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية ، يتظاهر المحتالون بأنهم موظفين عموميين أو وكلاء إنفاذ القانون أو موظفين في شركات المرافق المحلية.

للعملات الرقمية

ما هي محفظة الأجهزة للعملات المشفرة ولماذا يجب عليك استخدام واحدة؟
ما هي محفظة الأجهزة للعملات المشفرة ولماذا يجب عليك استخدام واحدة؟

يستخدم المحتالون أيضًا تطبيقات المواعدة ويتظاهرون بأنهم شركاء رومانسيون محتملون أو يتصلون بالضحايا للإعلان عن فوزك بجائزة.

وتقول لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكيةبغض النظر عن كيفية بدايته ، ينتهي الأمر دائمًا بطلب المحتال للمال.

وتضيف اللجنة إذا وقع المستخدم في لعبة Spiel ، فسيخبره المحتال بسحب بعض النقود والذهاب إلى ماكينة الصراف الآلي المشفرة.

بعد ذلك ، يطلبون شراء العملات المشفرة من خلال أجهزة الصراف الآلي، وفقا لـلجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقول اللجنة في تلك اللحظة يتم تشغيل رمز الاستجابة السريعة، حيث يشاركون رمز الاستجابة السريعة الخاص بعنوان محفظتهم مع الضحية.

لهذا السبب ، بمجرد قيام الضحية بمسح الرمز ، سيتم نقل أصول التشفير المشتراة إلى حساب المحتال.

وقالت كريستينا ميراندا من قسم المستهلك وتعليم إدارة الأعمال التابع للجنة التجارة الفيدرالية: “هذا هو الشيء الرئيسي الذي يجب معرفته: لن يخبرك أي شخص من الحكومة أن تدفع لهم بالعملة المشفرة، إذا فعل شخص ما، فهذه عملية احتيال في كل مرة”.

السابق
قد تتخلى Sega عن تجارب NFT إذا اعتبرها اللاعبون بمثابة غسيل أموال
التالي
بعد موجة صعود.. ما مصير الذهب هل سيتراجع أم يستقر؟