آخر الأخبار

احذر من صعود الذهب لهذا الحد

تابعنا على:  

قضى صعود الذهب في السوق وقتًا رائعًا بتخلص الثيران من عقودهم التي عانت خسائر قوية؟ أو المزيد من الانطلاقات الأسبوع المقبل؟

قد لا يكون تداعي الذهب مع ذروة 1900 دولار قد انتهى و لكن بالنسبة لهذا الأسبوع نفسه، يبدو أن الذهب قد وصل إلى ذروته، مع عودة شهية المخاطرة بعد إعلان الولايات المتحدة عدم الانخراط عسكريًا في الأزمة الروسية الأوكرانية.


و ارتفعت الأسهم والسندات وتراجع الذهب للمرة الأولى في ثلاثة أيام ولأول تراجع أسبوعي له في أربعة أيام.

يبدو أيضًا أن التجار قد سئموا إلى حد ما من مطاردة أسعار السبائك صعودًا في كل عنوان رئيسي لروسيا وأوكرانيا، موضحين بعض الانكماش في الضغط الجيوسياسي الذي دفع الذهب إلى أعلى مستوياته في 13 شهرًا في الجلستين الماضيتين.

قال إد مويا ، المحلل في منصة OANDA للتداول عبر الإنترنت: “عادت أسعار الذهب إلى ما دون مستوى 1900 دولار مع استمرار الرغبة في المخاطرة في العودة على الرغم من وجود قدر هائل من عدم اليقين بشأن الحرب في أوكرانيا.”

“كان هذا الأسبوع بمثابة رحلة متقلبة لأسعار الذهب، وبينما يبدو أنه يستعد لإنهاء الأسبوع على انخفاض طفيف، لا تزال الحاجة إلى الملاذات الآمنة قائمة.”

استقرت أكثر عقود الذهب نشاطا في كوميكس بنيويورك ، لشهر بريل، على تراجع بـ 38.70 دولار، أو 0.6٪ عند 1,887.60 دولار للأوقية.
وقفزت العقود الآجلة للذهب القياسي، يوم الخميس، إلى أعلى مستوى لها في يناير 2021 عند 1,976.20 دولار.

بعيدًا عن انخفاض اليوم، تراجع سعر عقود الشهر الأمامي للذهب بنسبة 0.6% للأسبوع، ليسجل أول خسارة أسبوعية منذ 21 يناير، عندما استقر على 1,784.90 دولار للأوقية.

جاء محور الذهب يوم الجمعة حيث وصل العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع فوق 2٪.
و كانت مؤشرات وول ستريت: داو جونز وإس آند بي 500 وناسداك إيجابية أيضًا ، حيث ارتفعت ما بين 1٪ و2٪.

ويتبع هذا الانزلاق أيضًا هبوطًا تاريخيًا بنحو 100 دولار أمريكي خلال يوم الخميس في سوق بدا أن كل شيء يسير في اتجاه صعودي: التضخم الأمريكي عند أعلى مستوياته في 40 عامًا.

من غير المرجح أن تنتهي المواجهة بين روسيا والغرب في أي وقت قريب؛ واستمرار الضعف في الأسهم الذي يمكن أن يحول المزيد من الأموال نحو الملاذات مثل الذهب.

الذهب

12

حقيقة أنه في خضم واحدة من أسوأ الأزمات العسكرية الجيوسياسية، يشهد الذهب انخفاضًا تاريخيًا بقيمة 98 دولارًا ، يثير تساؤلات حول إلى أين يتجه الذهب في الواقع،” قال سونيل كومار ديكسيت، استراتيجي السلع في skcharting.com.

مما لا شك فيه، يعتقد القليل أن هناك ضررًا دائمًا للزخم الصعودي للذهب من انخفاض هذا الأسبوع.

قال استراتيجيو جولدمان ساكس (NYSE:GS) يوم الخميس أن الارتفاع في الذهب قد يصل إلى مستوى قياسي جديد عند 2350 دولارًا ، بمساعدة الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة ، على خلفية الوضع في أوكرانيا.

في Investing.com، تُظهر قراءتنا أن الذهب يمكن أن يرتفع إلى 2500 دولار.

ولكن في هذه المرحلة ، يمكننا أيضًا أن نرى انعكاسات خلال اليوم تتراوح بين 100 دولار و 150 دولارًا من أعلى المستويات إلى أدنى المستويات.

السابق
رئيس لجنة تداول السلع الآجلة السابق جيانكارلو يعبر عن قلقه بشأن عقوبات روسيا من امريكا والبنك المركزي وهيمنة الدولار
التالي
لهذا السبب.. التنقيب عن العملات الرقمية تجتاح شباب العالم