منوعات

استراتيجيات تداول الذهب للمبتدئين

تابعنا على:  

ما هي افضل استراتيجيات تداول الذهب للمبتدئين؟ تداول الذهب ليس موضوعا سهلا للغاية، لأن المعدن الأصفر لا يتحرك بنفس طريقة حركة السلع أو أزواج العملات الأخرى في سوق الفوركس، ومع ذلك، هناك بعض الاستراتيجيات المتفق عليها والتي يمكنك استخدامها لتداول الذهب بنجاح.

استراتيجيات تداول الذهب للمبتدئين

سوف نذكر في السطور التالية افضل استراتيجيات تداول الذهب للمبتدئين:

استراتيجية تداول الذهب بالأخبار

إلى جانب الإحصاءات والبيانات المعتادة ، يتأثر الذهب أيضًا بالعوامل السياسية والاقتصادية والكوارث العالمية والأزمات والهجمات الإرهابية. يعود السبب إلى ضعف الارتباط بين الذهب والأسواق المختلفة: الأسهم والمواد الخام. ديناميات حركة أسعار الذهب لا تتبع أي أسس منطقية.

لذلك، يعتبر التداول على الأخبار ناجحًا فقط بعد الأحداث والبيانات الرئيسية. ينصح بعدم فتح المركز بعد الحدث مباشرة بسبب صعوبة التنبؤ بحركة السعر. على سبيل المثال، أدى الانخفاض الحاد في سوق الأسهم إلى ارتفاع سعر الذهب. وبالتالي ، يمكنك فتح صفقات طويلة الأجل.

قد يهمك أيضا: كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

استراتيجية التداول الأساسية: الارتباط

لا يخفى على أحد أن الذهب له ارتباط سلبي قوي بالدولار الأمريكي. هذا يعني أن الذهب والدولار يتحركان في اتجاهين متعاكسين. إشارة شراء الذهب تعني إشارة لبيع الدولار الأمريكي والعكس صحيح. من الجيد أن تعرف أن سعر أحدهما يتشكل قبل الآخر، لذا يمكنك اغتنام هذه الفرصة لتحقيق أرباح.

استراتيجيات تداول الذهب للمبتدئين
استراتيجيات تداول الذهب للمبتدئين

إستراتيجية تداول الذهب بالدولار الأمريكي

أولاً، افتح مخطط أسعار الذهب وأحد مخططات أزواج العملات الثانوية التي تتضمن الدولار الأمريكي (مثل USD / JPY) في منصتك في نفس الوقت. يجب إعداد كلا المخططين على نفس الإطار الزمني (H1 على سبيل المثال).

ثانيًا، حدد مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية على كلا المخططين وانتظر حدوث الاختراق. بالإضافة إلى ذلك ، ألق نظرة على أنماط الشموع للتنبؤ بالاتجاه المحتمل للسعر.

استراتيجية تداول الذهب الموسمية

ترتبط حركة أسعار الذهب بنمطها الموسمي. الذهب قوي خلال فترات معينة من العام وضعيف خلال فترات أخرى. علاوة على ذلك، يتكرر هذا خلال نفس الفترات من العام. يميل الذهب إلى الارتفاع في الربع الأول من العام، وخلال الأشهر الأخيرة من العام من خلال ما يلي:

  1. الخطوة الأولى هي شراء الذهب في الأشهر التي تميل فيها أسعاره إلى الارتفاع. يحدث هذا في بداية العام (في يناير وفبراير).
  2. انتظار المزيد من التأكيدات من المؤشرات الفنية ومؤشرات التذبذب (MACD و RSI) بالإضافة إلى تشكيل الشموع التي تشير إلى انعكاس محتمل.
  3. إذا اتبع الذهب نمطه الموسمي في يناير ، فافتح صفقة شراء.
  4. جني الأرباح قبل نهاية فبراير. تذكر أنه إذا اتبع الذهب نمطه الموسمي في الأشهر الأولى ، فمن المحتمل أن يستمر في دورته السنوية.
  5. وفقًا للنمط الموسمي ، فإن شهر مارس هو أسوأ شهر في العام لتداول الذهب ، لذلك من الأفضل إغلاق صفقاتك قبل أن تبدأ.

تم تحديد السعر الفوري للذهب على الرسوم البيانية في الساعة 10:30 والساعة 15:00 بتوقيت جرينتش بعد دخول اللاعبين الرئيسيين في صناعة الذهب في عدد من المزادات. يقوم معظم المتداولين بفتح وإغلاق مراكزهم خلال هذه الفترة ، وبالتالي يوصى بتداول الذهب خلال هذه الفترة.

السابق
كيفية تجنب الاخطاء اثناء تداول الفوركس
التالي
تداول الفوركس للمبتدئين اونلاين