آخر الأخبار

افضل 5 مواقع أثرية في العالم

تابعنا على:  

افضل 5 مواقع أثرية في العالم. مع تقدم التكنولوجيا في التصوير الفوتوغرافي واستكشاف الطبيعة ومعرفة عصر الآثار والبيئة المحيطة، يصعب تصديق وجود أماكن في العالم لا نعرف أي تاريخ على الرغم من وجود آثار تشير إلى وجود حضارة رائعة فيها. تأكيدًا على هوية من أنشأ هذه الآثار سواء أكان أشخاصًا أم أشخاصًا، مما أثار العديد من التصريحات حولها وعن وجود كائنات فضائية هبطت لتأسيسها، وهي أكثر مواقع أثرية غامضة حول العالم.

من افضل 5 مواقع أثرية في العالم

سوف نذكر في السطور التالية من افضل 5 مواقع أثرية في العالم:

قد يهمك: معلومات عن حضارة مصر القديمة

الجرار العادية

تقع في مدينة لاوس وهي مشهد أثار عملاق يتكون من جرار حجرية ضخمة يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار وتنتشر في تجمعات ضخمة ، ويعتقد البعض أنها كانت تستخدم لتخزين الخمور أو تجميع مياه الأمطار ، و يعتقد البعض الآخر أنها مواقع للدفن ، لكن الغرض الفعلي ما زال غامضًا ولم يأت إليه أحد.

 تيوتيهواكان من افضل 5 مواقع أثرية في العالم

موقع تيوتيهواكان هو موقع أثري بالقرب من مكسيكو سيتي في المكسيك ، يمتد على مساحة 20 كيلومترًا مربعًا ومليئًا بآرامات ، وكان مركزًا حضريًا ضخمًا وموطنًا لما يقرب من 100 ألف شخص. دمرت المدينة قبل 400 عام ، ثم احتلها الأزتيك وسميت بهذا الاسم في عهدهم ومعناها مكان الآلهة ، ولا يعرف من هم بناة الأهرامات إلا أنها موطن لهرم الشمس وهرم الشمس. إنه أحد أهم الأهرامات في العالم.

قد يهمك: سيارة كيا سبورتاج 2023

 نصب يوناجوني

تقع في اليابان وتم اكتشافها في عام 1987 وهي عبارة عن تكوين صخري تحت الماء من صنع الإنسان أمام ساحل يوناجوني والمعروف في اليابان باسم أطلال يوناغوني ، وهناك العديد من الافتراضات حول هذا الموقع وهل هو طبيعي أم بشري- ولكن هناك أدلة كثيرة تشير إلى أن الناس صنعوها على شكل منصة نجمية ضخمة يصل عرضها إلى 10 أمتار وارتفاعها 7 أمتار ، وبالطبع لا توجد معلومات حول من قام ببنائها.

الهرم البوسني المزعوم من افضل 5 مواقع أثرية في العالم

تم اكتشافه في عام 2005 في البوسنة والهرسك وكان اكتشافه بمثابة صدمة عالمية بإعلانه عن وجود أقدم وأكبر هرم من صنع الإنسان في العالم يعود تاريخه إلى 25 ألف عام. بدأت الحفريات في التنقيب عن أي دليل يشير إلى زيف الهرم أو أنه تم تشكيله بفعل الطبيعة وليس من بناء بشري ولكن حتى الآن ، كل التكوينات حوله طبيعية وليست من صنع الإنسان ، وما زال الكثيرون يعتقدون أن الهرم بشري – الحفريات والحفريات مستمرة للوصول إلى نتيجة نهائية.

قد يهمك: تطبيق Beta Maniac لإدارة بيتا

بعلبك من افضل 5 مواقع أثرية في العالم

تعد مدينة بعلبك موطنًا لأكبر معبد روماني على الإطلاق ، وقد دمره الإمبراطور البيزنطي ، ولكن من بين أنقاضها وجد تمثالًا لامرأة حامل وهو أكبر تمثال تم التنقيب عنه على الإطلاق وهو عبارة عن كتلة ضخمة من الجرانيت تزن 1000 طن ، ولم يعرف حتى الآن كيف تم نقل هذه الكتل وموقعها في المعبد.

السابق
5 أدوات لتتبع انتشار فيروس كورونا
التالي
افضل الجامعات في امريكا 2023