آخر الأخبار

اقتصاديون يتوقعون زوال البيتكوين “Bitcoin” ويقولون أنها ليست بالأمر الجديد

تابعنا على:  

منتصف الصيف هو الوقت المناسب لخبراء الاقتصاد التقليديين لتقديم ادعاءات جريئة حول طبيعة ومستقبل البيتكوين(BTC) ، حيث يدعي أحد الخبراء أن قيمة البيتكوين ستصل قريبًا إلى لا شيء، ويقول محللو بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أنه لا يوجد شيء جديد حول البيتكوين.

جاء الادعاء الأول من المستثمر جيم روجرز، رئيس Beeland Interest والمؤسس المشارك لصندوق Quantum Fund وSoros Fund Management. ويقال أن ثروة روجرز الشخصية تقدر بنحو 300 مليار دولار أمريكي.

وقال روجرز، متحدثًا لوكالة الإعلام اليابانية Asahi، إن البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية ستنخفض قريبًا و”في النهاية” ستنخفض إلى الصفر.

قال روجرز إن نقص النفوذ العسكري سيؤدي في النهاية إلى التراجع عن عملات البيتكوين.
“لدى الحكومات شيء غير موجود لدى العملات الرقمية: الأسلحة.”

وأضاف روجرز أن العملات التقليدية تحظى بدعم الحكومات وجيوشها – وهو أمر لم تكن البيتكوين حتى تتطلع إليه.
“إذا نجحت العملات الرقمية في أن تصبح أموالاً حقيقية، بدلاً من كونها أداة مضاربة للمقامرة كما هي اليوم، فإن الحكومات ببساطة ستمحوها بجعلها غير قانونية”.

وأشار إلى أنه في حين أن الأصول الرقمية قد تبقى بشكل ما، فإنها ستصبح مركزية وتسيطر عليها الحكومة.

في غضون ذلك، في نيويروك، قال شخصان من بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك مايكل لي وأنتوان مارتن، في مدونة، بأن “البيتكوين قد تكون مالًا”.

لكنهم أضافوا تحذيرًا ينص على أن” البيتكوين ليست نوعًا جديدًا من المال”. بدلاً من ذلك، فإن النظام المالي بأكمله مبني على لا شيء سوى الإيمان. وذكروا أن البيتكوين ليست استثناءً، بل كانت مجرد “عملة تقليدية بدون وضع قانوني”.

وأضافوا:

“مع ذلك، فإن القدرة على إجراء التبادلات الإلكترونية بدون طرف موثوق به – وهي سمة مميزة للبيتكوين – هي أمر جديد جذريًا.”

يبدو أن ادعاءات لي ومارتن أثارت قلقاً لدى بعض دعاة العملات الرقمية على تويتر، حيث اتهم أحدهم بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بـ “الجهل” و”التصنيف الخاطئ”، وقال عبارة “لا أحد يفرض قيمة [البيتكوين] باستخدام القوة. “

على الرغم من الأعداد المتزايدة من ثيران البيتكوين، لا يزال العديد من الاقتصاديين التقليديين والمستثمرين مشككين إلى حد ما في ذلك. تشمل قائمة المشككين المشهورين في العملات الرقمية وارين بافيت، ونورييل روبيني، وبول كروغمان، وجوزيف ستيغليتز، وروبرت شيلر، والعديد من الشخصيات المعروفة، بما في ذلك الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، الذي زعم أنه يريد ملاحقة البيتكوين في 2018.

السابق
المفوضية الأوروبية تفتح تحقيقا ضد شركة “آبل Apple” بتهمة خرق قواعد المنافسة التجارية
التالي
جمعية البنوك الإيطالية (ABI) تمنح اليورو الرقمي (Digital Euro) الضوء الأخضر

اترك تعليقاً