آخر الأخبار

الأثيريوم (ETH) أهم ثاني عملة رقمية بعد البيتكوين(Bitcoin) … مفهومه ومعلومات هامة عن عملية التداول والشراء

تابعنا على:  

تعد عملة الاثيريوم (ETH) أحد أهم العملات الرقمية المنتشرة في سوق العملات الرقمية أو سوق الكريبتو، والتي تزيد مكانتها باستمرار يوما بعد يوم.
سنعرض عليكم مفهوم الأثيريوم والأثير وأهم معلومات الأثيريوم:

ما هي الـ (أثيريوم)؟

الأثيريوم هي عملة رقمية تم تطويرها على منصة برمجيات مفتوحة مبنية على أساس تكنولوجيا الـ (بلوكتشين)، والتي تمكن المطورين من بناء ونشر التطبيقات اللامركزية التي تدير العقود الذكية. طرح المطور والباحث في مجال العملات الرقمية (فيتاليك بوتيرين). إيثيريم في أواخر عام 2013.

ما هو الـ (أثير)؟

يسمى رمز قيمة الـ (بلوكتشين) الخاص بعملة الأثيريوم بإسم (الأثير). ويمكن إستخدامه في دفع رسوم التعاملات، والخدمات الحاسوبية على شبكة الـ (أثيريوم).

ما الفرق بين البتكوين والأثيريوم؟

مثلها مثل البتكوين، يتم توزيع الأثيريوم عبر شبكة (بلوكتشين). وعلى الرغم من ذلك، هنالك فروق هامة من الناحية التقنية بينهما. الأهم بين هذه الفروق هو أن البتكوين والأثيريوم تختلفان بشكل كبير من ناحية الهدف والقدرة.بينما يتم إستخدام البلوكتشين في تتبع ملكية العملة الرقمية بالنسبة لبتكوين، فإن البلوكتشين في الإيثيريوم يركز على تفعيل الرموز التشغيلية لأي برمجيات لامركزية.

ما هو العقد الذكي؟

إن العقد الذكي هو مصطلح يستخدم لوصف رمز الكمبيوتر الذي يستطيع تسهيل عملية تبادل الأموال، أو المحتوى، أو الممتلكات، أو الأسهم، أو أي شيء أخر له قيمة. ولأن العقود الذكية تعمل بتقنية (بلوكتشين) فإنها تعمل تماماً كما تمت برمجتها، بدون وجود أي إحتمال للرقابة، أو التوقف، أو الإحتيال، أو تدخل طرف ثالث.

ما هو (بلوكتشين)؟

بلوكتشين (سلسلة الكتل) هو سجل حسابات رقمي، يتم فيه حفظ التعاملات التي تتم عن طريق العملات الرقمية، والتي يقوم الدفتر بتسجيلها بطريقة متسلسلة زمنياً، وتكون متوفرة للمشاهدة العلنية.

ما هي محفظة الأثيريوم؟

محفظة أثيريوم هي بوابة للتطبيقات اللامركزية على الـ (بلوكشين) الخاص بهذه العملة. تسمح هذه المحفظة للمستخدم بإمتلاك وتأمين الأثير وغيرها من الأصول المشفرة المبنية على أثيريوم، بالإضافة إلى كتابة ونشر وإستخدام العقود الذكية.

كيف يمكنني شراء الأثيريوم؟

الوسيلة الأكثر انتشارًا لشراء إيثيريم هي عبر بورصات العملات الرقمية مثل (جي داكس) أو (بولونيكس) أو (بيتفاينكس)، أو بشكل مباشر من الأشخاص الأخرين عبر مواقع الأسواق والمزادات.يمكن القيام بعمليات الشراء بعدد من الطرق، تتنوع من الدفع نقداً، إلى بطاقات الإئتمان وبطاقات الدين، والتحويلات البنكية، بل وحتى الدفع باستخدام عملات رقمية أخرى.

كيف يمكنني إختيار بورصة لتداول الـ أثيريوم؟

هنالك عدة عوامل يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند تحديد أي بورصة يتوجب عليك اختيارها لبدء استثمارك وتداولك في مجال العملات الرقمية. أهم هذه العوامل هي: رسوم التعاملات، سهولة الوصول، ظروف السيولة النقدية، والسمعة، والشفافية، وكذلك البلد الذي توجد فيه هذه البورصة.في نهاية المطاف، لا يوجد بورصة صحيحة وبورصة خاطئة لبدء تداولاتك، ولكننا نشجعك بشكل كبير على القيام بواجباتك ومعرفة تفاصيل كل بورصة.

السابق
الضمان الإجتماعى يفتح رابط التسجيل للسلف للمتقاعدين بالسعودية الأن .. مرفق الرابط
التالي
أبراج اليوم الأربعاء 24-6-2020 Abraj | حظك اليوم الأربعاء 24/6/2020 | توقعات الأبراج الأربعاء 24 حزيران | الحظ 24 يونيو 2020

اترك تعليقاً