آخر الأخبار

الأسهم العالمية تشهد مستويات قياسية خلال تداولات الأسبوع الماضي

تابعنا على:  

مع ارتفاع النفط والمعادن النفيسة وأسواق الأسهم العالمية ، لاقت أسواق العالم المالية انتعاش خلال تداولات الأسبوع الماضي، وذلك بعد حديث جيروم باول حول خفض برنامج شراء الأصول.

و سجلت اغلب مؤشرات الأسواق العالمية ارتفاعات خاصة في أوروبا والولايات المتحدة بينما تراجعت بعض الأسهم الاسيوية خلال الأسبوع الماضي، حيث تابع المستثمرون تصريحات التي أدلى بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة جيروم باول، و ألمح رئيس البنك المركزي الأمريكي إلى أن السياسة النقدية قد تتغير بحلول نهاية العام، لكنه أكد أيضًا على الحاجة إلى إعادة تقييم ومراقبة تأثير متغير دلتا على التعافي الاقتصادي.

أسواق أوروبا تغلق التداولات الاسبوعية على ارتفاع


أنهت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية الرئيسية جلسة يوم الجمعة على ارتفاع حيث تابع المتداولون بيانات أوروبية متباينة طوال الأسبوع، و كانت أغلبها من المانيا بداية من بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الألماني وبيانات ثقة المستهلك في منطقة اليورو، الناتج المحلي الإجمالي الألماني النهائي والتي سجلت بيانات متفاوتة.
و على صعيد التداولات، ارتفع مؤشر داكس الالماني بنسبة 1.37٪ خلال التداولات الأسبوعية ليغلق المؤشر عند مستويات 15.851 نقطة، كما ارتفع مؤشر كاك 40% 0.74٪ ليغلق التداولات الأسبوعية عند مستويات 6.681 نقطة،  في نفس الوقت ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 1.52٪ ليغلق التداولات الأسبوعية عند 7.148 نقطة.  

اغلاق وول ستريت في الولايات المتحدة باللون الاخضر
عبر المحيط أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الولايات

المتحدة جلسة التداول الأخيرة لهذا الأسبوع بمكاسب بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول، والتي أكد أن الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة على الفور.

و صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال خطابه يوم الجمعة أن الارتفاع الحالي في الأسعار يسجل في مجموعة ضيقة نسبيًا من المنتجات والخدمات، مثل السلع المعمرة وأسعار الطاقة التي ارتفعت كل منها ما يقرب من 1 ٪ إلى التضخم الرئيسي، و من منظور طويل الأجل، يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تكون تأثيرات التضخم مؤقتة، و مع انحسار النقص في العرض، بدأت ضغوط الأسعار تتلاشى.

و يعتقد صانعو السياسة والمحللون عمومًا أنه ما دامت توقعات التضخم على المدى الطويل ثابتة، يمكن للسياسة وينبغي أن تنظر في التقلبات المؤقتة في التضخم، حيث يؤكد إطار سياستنا النقدية على أن تثبيت التوقعات طويلة الأجل عند 2 في المائة مهم لكلا الحد الأقصى من العمالة واستقرار الأسعار.

و على صعيد التداولات الأسبوعية، أغلق مؤشر داو جونز بارتفاع اسبوعي يقدر بــ 0.87٪ ليغلق عند35.457 نقطة، كما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 2.01٪ ليسجل 4.508 نقطة خلال التداولات الأسبوعية، كما ارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 2.51٪ ليغلق عند مستويات 15.432 نقطة.

السابق
أبراج اليوم الإثنين 30-8-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الإثنين 30/8/2021 | توقعات الأبراج الإثنين آب | الحظ 30 أغسطس 2021
التالي
أبراج اليوم الثلاثاء 31-8-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الثلاثاء 31/8/2021 | توقعات الأبراج الثلاثاء آب | الحظ 31 أغسطس 2021