آخر الأخبار

تشير الأحجام المنخفضة في الأسواق الفورية للعملات المشفرة والمشتقات إلى ظروف هبوطية

تابعنا على:  

الأحجام المنخفضة في الأسواق الفورية – تراجعت قيمة أسواق العملات الرقمية بشكل كبير خلال الأسبوعين الماضيين ، ولم يؤد انخفاض الأسعار إلى زيادة أحجام التداول. تظهر البيانات أن حجم سوق العملات المشفرة الفوري قد انخفض من 1.4 تريليون دولار في نوفمبر 2021 إلى 593 مليار دولار هذا الشهر. كما انخفض الاهتمام المفتوح والأحجام في العقود الآجلة للبيتكوين خلال الشهرين الماضيين.

أحجام العملات المشفرة تتراجع شهريًا منذ نوفمبر وخاصة الأسواق الفورية

عندما تفقد العملات المشفرة قيمة كبيرة ، يبحث المتداولون عادة لمعرفة ما إذا كان حجم التداول يرتفع لدعم الأسعار الحالية. مع وصول العديد من العملات إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر ، يستمر حجم سوق العملات المشفرة في الانخفاض.

تُظهر البيانات من theblockcrypto.com Exchange Volume Dashboard ، التي تستمد البيانات من مقاييس cryptocompare.com ، أن حجم السوق الفوري قد انخفض منذ نوفمبر مقارنة بالشهر السابق.

الأسواق الفورية للعملات المشفرة والمشتقات
حجم تبادل العملات المشفرة

بينما كان 1.4 تريليون دولار في نوفمبر ، كان 1.04 تريليون دولار في ديسمبر. في حين أن بيانات يناير 2022 غير مكتملة ، فقد تمت تسوية 593 مليار دولار حتى الآن.

على الرغم من أن حجم السوق الفوري في نوفمبر كان أكبر منه في ديسمبر والأسابيع الثلاثة من يناير ، كان حجم التداول البالغ 2.23 تريليون دولار المسجل في مايو 2021 ضعف ذلك. اتبعت أحجام التبادل اليومية نفس النمط حيث كانت أحجام تداول العملات الرقمية اليومية أقل مما كانت عليه قبل شهرين.

الأسواق الفورية للعملات المشفرة والمشتقات

كان يوم التسوية في 2 نوفمبر 2021 53.27 مليار دولار ، بينما تظهر بيانات 22 يناير 2022 24.65 مليار دولار. بينما انخفضت الأحجام الشهرية واليومية للسوق الفوري للأصول المشفرة ، يمكن قول الشيء نفسه عن أسواق المشتقات مثل العقود الآجلة والخيارات.

الأسواق الفورية للعملات المشفرة والمشتقات

عندما وصل سعر BTC إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في 10 نوفمبر 2021 ، تم تسجيل 28 مليار دولار من الفائدة المفتوحة في عقود البيتكوين الآجلة في اليوم التالي. تظهر الأرقام اعتبارًا من 22 يناير أنه كان هناك 14.64 مليار دولار من الفوائد المفتوحة المسجلة في العديد من بورصات البيتكوين الآجلة.

أما بالنسبة لأحجام عقود البيتكوين الآجلة ، فقد كانت أعلى في أكتوبر مما كانت عليه في نوفمبر. في أكتوبر الماضي ، تم تسجيل 1.94 تريليون دولار ، ولم يتم تسجيل سوى 1.08 تريليون دولار هذا الشهر.

كما انخفضت الفائدة المفتوحة التراكمية والأحجام المرتبطة بخيارات البيتكوين على أساس شهري خلال الشهرين الماضيين.

بالنسبة للجزء الأكبر ، أثرت الأحجام المنخفضة في أسواق ومشتقات العملات المشفرة بشكل سلبي على العملات المشفرة من وجهة نظر اقتصادية.

تشير الزيادة في الحجم عادة إلى تداول صعودي ، ولكن لم يكن هذا هو الحال مؤخرًا.

السابق
طبول الحرب تضرب الأسواق.. ما السبب؟
التالي
اتفاق جديد يسمح بتحصيل الضرائب على العملات المشفرة والتجارة الإلكترونية