منوعات

كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين

تابعنا على:  

كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين؟ في الآونة الأخيرة، يتجه العديد من الأفراد للاستثمار في الذهب، بسبب الظروف الاقتصادية العالمية مثل أزمة التضخم وارتفاع أسعار السلع على خلفية الحرب بين روسيا وأوكرانيا، لإيجاد المعدن الأصفر ملاذهم الآمن للحفاظ على مدخراتهم.

كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين

سوف نذكر في السطور التالية خطوات كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين:

قد يهمك أيضا: كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت

سبيكة ذهب

عندما يفكر معظم الناس في الاستثمار في الذهب ، فإن السبائك هي ما يفكرون فيه – سبائك ذهبية كبيرة ولامعة ومغلقة. إذا اخترت الاستثمار في الذهب بالسبائك ، فمن الجيد أيضًا أن تظل على اطلاع دائم على سعر الذهب ، حتى تتمكن من اختيار الوقت المناسب للشراء – يقوم معظم المتداولين بتحديث أسعارهم بناءً على الأسعار الفورية الحالية.

كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين
كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين

مجوهرات ذهبيه

يمكنك أيضًا اختيار شراء الذهب الذي يمكنك ارتدائه – أو الذي ارتداه شخص ما من قبل ، ولكنه تعرض للتلف – على شكل مجوهرات ذهبية. ومع ذلك ، فإن الاستثمار في المجوهرات الذهبية يحمل العديد من المخاطر التي لا ينطوي عليها الاستثمار في الذهب الخالص.

أولاً، عليك توخي الحذر عند شراء المجوهرات حيث لا يتم بيع جميع المجوهرات المستعملة من قبل تجار مرموقين. الأصالة لا تهمك فقط ، ولكن أيضًا لأي شخص تحاول إعادة بيع القطعة إليه. هذا يجعل من الضروري شراء المجوهرات الاستثمارية من تاجر حسن السمعة والحصول على أكبر قدر ممكن من الوثائق.

ثانيًا، ستدفع مبلغًا معينًا من الترميز بناءً على الشركة التي صممت وصنعت المجوهرات. يمكن أن يكون هذا في أي مكان من 20٪ إلى أكثر من ثلاثة أضعاف قيمة خام المعادن الثمينة.

ستحتاج أيضًا إلى أن تكون على دراية بنقاوة مجوهراتك ، أو ما هي النسبة المئوية للذهب. يتم احتساب نقاء الذهب على أساس عيار 24. حيث يمثل الذهب عيار 24 قيراطًا بنسبة 100٪. تقلل النقاوة الأقل من قيمة انصهار القطعة أو القيمة الخام لمكونات مجوهراتك إذا صهرت إلى ذهب نقي.

استثمر في الذهب بشراء أسهم في مناجم الذهب

نظرًا لأن هذا يعني شراء أسهم شركات تعدين الذهب ، يمكنك الاستثمار باستخدام حساب الوساطة الخاص بك. يمكن أن يوفر لك الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب وصناديق الاستثمار المشتركة عدم تعرضك للذهب واستقرار طويل الأجل مع سيولة أكثر من الذهب الفعلي وتنويعًا أكبر من مخزونات الذهب الفردية. هناك أنواع مختلفة من الصناديق الذهبية. بعضها عبارة عن صناديق مؤشرات تدار بشكل سلبي وتتتبع اتجاهات الصناعة أو أسعار السبائك باستخدام العقود الآجلة.

استخدم العقود الآجلة والخيارات للاستثمار في الذهب

من بين جميع طرق الاستثمار في الذهب ، فإن الأكثر خطورة هو تداول العقود الآجلة أو عقود الخيارات ، وهو شكل من أشكال الاستثمار المضارب. العقود الآجلة والخيارات هي مشتقات ، مما يعني أن قيمتها تعتمد كليًا على سعر الأصل الأساسي.

العقد الآجل هو اتفاق لشراء أو بيع ورقة مالية بسعر محدد في تاريخ معين ، بغض النظر عن ظروف السوق الحالية. في غضون ذلك ، عقد الخيارات هو اتفاقية تمنحك خيار شراء أو بيع ورقة مالية إذا وصلت إلى سعر معين في أو قبل تاريخ معين.

هل الاستثمار في الذهب مربح؟

في بيئة اقتصادية حديثة ، العملة الورقية هي العملة المفضلة. يؤكدون أن الفائدة الوحيدة للذهب هي حقيقة أنه مادة تستخدم في المجوهرات. على الطرف الآخر من الطيف. هناك من يؤكد أن الذهب أصل له العديد من الصفات الجوهرية التي تجعله فريدًا وضروريًا للمستثمرين للاحتفاظ به في محافظهم.

السابق
كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت
التالي
كيفية تداول الفوركس للمبتدئين