آخر الأخبار

البيتكوين اليوم تشهد صراعاً- ما السبب؟

تابعنا على:  

شهدت عملة البيتكوين Bitcoin رمز العملات الرقمية الأكثر شعبية وانتشاراً انهياراً مدوياً في الآونة الأخيرة، حيث بعد ان كانت التوقعات بأن تواصل الصعود وتكسر حاجز 70 ألف دولار عادت للإنهيار خلفاً لكل التوقعات حتى وصلت اليوم لحوالي 17 ألف دولار مسجلة خسائر مرعبة.

عالم العملات الرقمية الكريبتو Crypto Currency، وخاصة البيتكوين Bitcoin، بات مخيفاً لكل المستثمرين لتسجيله خسائر فادحة، ولكن ما هو سبب الانهيار.

سبب انهيار البيتكوين Bitcoin

كل خبراء عالم Crypto Currency، وعالم Digital Currency، ما زالوا غير متأكدين متى سيتوقف هذا الانهيار في السوق الالكتروني بشكل عام.
هل ستصبح عملة البيتكوين عملة احتياطية للعملات المشفرة؟

عملة البيتكوين Bitcoin تعد أهم العملات الرقمية، حيث تستحوذ على 46% من قيمة سوق تداول العملات البديلة “Alt Coins”،

الأحداث السياسية والاقتصادية التي تحدث في العالم وخاصة القضايا الجوسياسية أثرت سلبا على تعامل البيتكوين Bitcoin، بالاضافة لتسجيل تضخم كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل.

والحرب الدائرة في أوكرانيا وأزمات النفط والغاز ومواد التموين التي صاحبتها أثرت سلبا على سوق الكريبتو Crypto Currency.

كما أثر عليها إنهيار نظام تيرا Terra البيئي وانخفاض عملاته بالإضافة لتذبذب الأسعار في شبكة Celsius للإقراض وتوقفها عن العمل.

قيمة سوق العملات الرقمية مع انهيار البيتكوين Bitcoin

 
سوق العملات الرقمية كانت تساوي ما يزيد عن 3 تريلون دولار قبل أشهر، تراجعت في نوفمبر الماضي إلى أقل من تريليون دولار كما أوقفت منصة بايناس عمليات سحب البيتكوين Bitcoin ما زاد من مخاوف المستثمرين هذا الأسبوع.

بيتكوين يحطم شركات Bitcoin

انهيار البيتكوين أثرا بشكل كبير على عمل الكثير من الشركات، وأعلنت منصة كوينبيس عن الغاء 18% من وظائفها والتي يقدر عددها ب 1100 وظيفة.

وأدى إنهيار البتكوين والعملات المشابهة في سوق الكريبتو Crypto Currency، لانخفاض الثقة بهذا السوق مما ادى لمحاولة الكثير من المستثمرين الهرب برؤوس أموالهم لذلك أقفلت بعض المنصات سحب البيتكوين.

السابق
نائب فيدرالي يقترح منح العملات الرقمية وضعًا جديدًا- بالتفاصيل
التالي
رئيس بنما يستخدم حق النقض بمشروع قانون تنظيم العملة الرقمية