عملات رقمية

كيف تحول منتجو الطاقة الكهرومائية لعمال مناجم البيتكوين؟

تابعنا على:  

البيتكوين.. إستطاع دانييلي جرازيادي، عمدة بورجو داناونيا البالغ من العمر 37 عامًا ، وهي بلدية صغيرة في منطقة ترينتينو ألتو أديجي بشمال إيطاليا، أن يدخل إلى محطة ألتا نوفيلا للطاقة الكهرومائية التي يبلغ عمرها 100 عام بسهولة ، مع يد في جيوب جان ويرتدي قبعة بيسبول.

هذا العام و تحت قيادة Graziadei ، أصبحت Borgo d’Anaunia ، التي تضم حوالي 2500 شخص ، أول بلدية في إيطاليا تدير مركزًا للبيانات المشفرة.

بدأت كوريا الجنوبية في الوفاء بوعد الرئيس المنتخب بدعم نظام NFT البيئي 2022

البيتكوين

 

كيف تحول منتجو الطاقة الكهرومائية لعمال مناجم البيتكوين؟
كيف تحول منتجو الطاقة الكهرومائية لعمال مناجم البيتكوين؟

و يوجد 40 جهازًا حديثًا على رف صغير في الطرف البعيد من غرفة التوربينات التاريخية في Alta Novella ، والذي يعمل على تشغيل أكثر العملات المشفرة شهرة في العالم ، وهي عملة البيتكوين.

و تحت ضغط ارتفاع تكاليف الطاقة والقلق بشأن تحقيق أهداف المناخ، يتطلع بعض المنظمين والبرلمانيين في الاتحاد الأوروبي إلى حظر إثبات العمل ، وهي طريقة الحوسبة كثيفة الاستهلاك للطاقة التي تشغل شبكة البيتكوين.

و لكن في إيطاليا أصبحت هذه الآلية نفسها حافزًا اقتصاديًا لمنتجي الطاقة الكهرومائية لمواصلة أو توسيع إنتاجهم من الطاقة المتجددة.

و تعد مناطق شمال إيطاليا المتاخمة لجبال الألب الثلجية موطنًا لعشرات من محطات الطاقة الكهرومائية بأحجام مختلفة ، وذلك بفضل وفرة المياه والارتفاعات المتفاوتة، و كانت Alta Novella تنتمي إلى Borgo d’Anaunia منذ الستينيات ، ولكن تم التخلي عنها بعد ذلك بسبب عدم وجود سد.

و في عام 2008، قررت البلدية فتح المنشأة مرة أخرى عن طريق تغيير التوربينات ، ومنحت الحكومة الإيطالية المنشأة بعض الحوافز المالية.

و لكن غراتسيادي قال إنه في الشتاء الماضي ، كان هناك القليل من الأمطار والثلوج في بورجو داناونيا، و عندما زار موقع CoinDesk في فبراير ، كان لا يزال في فصل الشتاء ، كانت المناظر الطبيعية التي تؤطر الوادي خالية في الغالب من الثلج ، باستثناء طبقة خطيرة من الجليد الرقيق على الطريق المؤدية إلى المنشأة.

و عندما يكون الإنتاج منخفضًا ، يصبح تشغيل محطة الطاقة الكهرومائية وصيانتها عبئًا مكلفًا، حيث قال غراتسيادي: “إذا لم يكن هناك ثلوج تؤدي إلى زيادة منسوب المياه في النهر ، فإن إنتاج الكهرباء يكون منخفضًا ، وخلال هذه الأشهر في السنوات السابقة ، سنغلق المنشأة للصيانة”.

و قد إنتهت حوافز الدولة التي تضمنت شراء الطاقة التي تنتجها المنشأة بسعر 0.20 يورو (حوالي 0.22 دولار) بدلاً من السعر القياسي البالغ حوالي 0.06 دولار، وذلك قبل بضع سنوات.

ولكن عندما زار CoinDesk ، على الرغم من الظروف الجافة نسبيًا ، كان المصنع لا يزال قيد التشغيل حيث تم استخدام كمية صغيرة من الطاقة التي يتم إنتاجها لتشغيل عدد قليل من آلات تعدين البيتكوين.

و قال Graziadei باللغة الإيطالية: “في فترات مثل هذا الشتاء عندما يكون هناك القليل من الأمطار ، وكمية المياه التي يجلبها النهر منخفضة جدًا ، تتيح لنا هذه التكنولوجيا الجديدة زيادة الإنتاج إلى أقصى حد وبالتالي إعطاء قيمة أعلى لمنشآتنا” ، مضيفًا ، “حتى لو كانت مستويات المياه منخفضة ، فإن [التعدين] يسمح لنا بالحفاظ على المنشأة قيد الإنتاج.”

قال رئيس البلدية دانييل جرازيادي (إلى اليمين) إن هناك نقصًا ملحوظًا في الثلوج والأمطار هذا الشتاء ، مما أدى إلى توقف إنتاج الطاقة في ألتا نوفيلا نتيجة لذلك.

في الواقع ، كان دافع Graziadei الرئيسي لإنشاء مركز بيانات في محطة الطاقة الكهرومائية البلدية اقتصاديًا، لا تقوم البلدية في الواقع بتعدين البيتكوين أو تداوله.

و Alps Blockchain ، شركة التكنولوجيا الإيطالية التي أنشأت مزرعة التعدين في Alta Novella وتجري الصيانة ، تشتري ببساطة طاقة الحوسبة التي تنتجها مزرعة التعدين بالمنشأة بما لا يقل عن 35٪ أكثر مما تدفعه الحكومة مقابل طاقتها تبيع Alps Blockchain طاقة الحوسبة المشتراة من المنشأة إلى مجمعات تعدين البيتكوين حول العالم.

و قال Graziadei ، الذي يشتغل في تداول العملات الرقمية بنفسه ، إنه لم يكن من الصعب إقناع مجلس المدينة وناخبيه بإنشاء مركز البيانات: في غياب حوافز الحكومة ، كان عليهم إيجاد طريقة لتغطية تكاليف صيانة المرفق وتحويله إلى مصدر دخل مستدام للبلدية.

و قال Graziadei: “يتم استخدام الدخل من [محطة توليد الكهرباء Alta Novella] لصيانة المنشأة ، وللأعمال العامة للبلدية في خدمة المجتمع”.

و Alta Novella هي واحدة من 18 محطة للطاقة الكهرومائية في شمال إيطاليا تضم ​​الآن مزرعة تعدين أنشأتها Alps Blockchain، وتهدف الشركة إلى مضاعفة هذا الرقم بنهاية العام

السابق
سؤال ما هو الأفوكادو الأكثر بحثا ً وأين يتم زراعته وما أهم 3 دول تسيطر عليه
التالي
العملات المشفرة- هل سيعمل تعدينها على بناء مصادر الطاقة المتجددة؟