آخر الأخبار

البيتكوين- ما هو الشيئ الذي يحدد قيمته؟

تابعنا على:  

البيتكوين.. يتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب تساوي 100 روبية بالمبلغ الذي نفترضه، فقبل بضع سنوات ، عندما قامت الحكومة بإلغاء تداول بعض وحدات العملة، أصبح 500 و 1،000 روبية عديمة القيمة بين عشية وضحاها، إذن ما الذي يعطي قيمة 2000 روبية هندية اليوم؟

بالطبع ، هناك علاقة معقدة بين مقاييس العرض والطلب ، لكنها تتلخص في الثقة! الثقة التي نضعها في الحكومة والنظام النقدي القائم لا تصدر Bitcoin ( BTC ) من قبل بنك مركزي أو مدعومة من قبل الحكومة ، فمن أين تأتي قيمتها الجوهرية؟

وزارة المالية الروسية تعدل مشروع قانون العملة الرقمية الخاص بها

عندما نتحدث عن قيمة Bitcoin ، تلعب جوانب مثل اللامركزية والتوزيع والندرة والأمن وأنظمة الثقة دورًا في نفس الوقت.

اللامركزية والتوزيع والأمن

بدلاً من الاعتماد على السلطات المركزية ، تمنح البلوكشين القوة والحرية للمستخدمين، و لا يمكن لأي كيان بمفرده اتخاذ قرارات نيابة عن الجميع تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) غير مقيدة وليس لها إذن إنها شفافة وآمنة.
و لا تخزن DLT المعلومات في أي مكان واحد بدلاً من ذلك ، تقوم بتوزيع المعلومات عبر شبكة نظير إلى نظير يمكن لجميع المشاركين في الشبكة الوصول إلى تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) وسجلها الثابت للمعاملات.

تشمل فوائد شبكة blockchain قدرًا أكبر من الثقة والأمان ، حيث سيتلقى أعضاء الشبكة بيانات دقيقة وفي الوقت المناسب، بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن لأي شخص حذف معاملة.

الندرة والثقة


المصدر الرئيسي لقيمة البيتكوين هو العرض المقيد وزيادة الطلب العرض مبرمج ليكون محدودا على عكس النقود التقليدية ، لا يتم طباعة عملات البيتكوين بدلاً من ذلك ، يتم استخراجهم من النظام تعتمد Bitcoin على شبكة لامركزية من العقد المستقلة للموافقة على المعاملات القائمة على الإجماع.
الحكومة الأمريكية تعاقب عامل منجم بيتكوين روسي
البيتكوين- ما هو الشيئ الذي يحدد قيمته؟

بعبارات بسيطة ، لدى المُعدِّن أجهزة كمبيوتر (أو عُقد) تقوم بتشغيل برنامج التعدين يمكن أن توجد 21 مليون BTC فقط.

الأصل النادر يمكن أن يطلب سعرًا مرتفعًا ، بينما يكون للأصل الوفير سعر أقل كان هناك انخفاض في المعروض من البيتكوين منذ إنشائها هناك معدل ثابت يمكن من خلاله إنشاء عملات البيتكوين ، وهذا المعدل مصمم للتباطؤ بمرور الوقت.

البيتكوين
تعرف على أهم العملات الرقمية التي تأتي بعد بيتكوين
البيتكوين- ما هو الشيئ الذي يحدد قيمته؟
بعد كل 210000 كتلة ، أو كل أربع سنوات تقريبًا ، يتم تقليل عدد عملات البيتكوين التي يتم سكها لكل كتلة بنسبة 50٪، و يحل المعدنون الخوارزميات المتعلقة بالمعاملات التي تتحقق من معاملات البيتكوين باستخدام البرنامج.

كمكافأة ، يتلقى المعدنون كمية معينة من البيتكوين لكل كتلة وبهذه الطريقة يتم توفير حافز اقتصادي لهم لمواصلة حل الخوارزميات المتعلقة بالمعاملات.

و بالتالي دعم النظام ككل لا يقوم عمال المناجم بالتحقق من المعاملات والتحقق منها فحسب ، بل يضمنون أيضًا إضافة عملات البيتكوين الجديدة إلى النظام بمعدل ثابت يمكن التنبؤ به هذا هو المكان الذي تلعب فيه الثقة مرة أخرى.

لا يحتاج مستخدمو Bitcoin إلى الوثوق ببعضهم البعض ولكن يحتاجون فقط إلى الوثوق في تقنية الرمز المميز ومستوى الأمان هناك تكلفة إنتاج لعملة البيتكوين ، وتعتمد على مكافأة الكتلة وتكلفة الكهرباء وصعوبة التعدين وكفاءة الطاقة لعمال المناجم.

بما أنه سيكون هناك 21 مليون BTC فقط ، ماذا سيحدث عندما يتم تعدينهم جميعًا؟ نظرًا لأنه يتم إصدار هذه الرموز المميزة لكل كتلة بمعدل متناقص كل أربع سنوات تقريبًا ، فمن المتوقع أن يتم إصدار آخر عملة بيتكوين في عام 2140.

حوالي عام 2140 ، سيظل مبلغ BTC المتداول ثابتًا عند هذا المستوى تم الوصول إلى هذا الرقم مع الأخذ في الاعتبار متوسط ​​الوقت المستغرق للتحقق وإنشاء الكتل ، والذي من المفترض أن يكون عشر دقائق.

لذلك كل 10 دقائق ، يتم إدخال كمية معينة من BTCs في العرض ، ولكن هذا العرض مصمم ليتم تخفيضه بنسبة 50٪ كل 4 سنوات.

السابق
ما هو المسموح لك شراؤه عبر الـ”بيتكوين”؟
التالي
إلى أين وصلت العملات الرقمية في تداولاتها لليوم؟