عملات رقمية

البيتكوين يصل في هبوطه لأدنى مستوياته في 16 شهر

تابعنا على:  

شهدت عملة البيتكوين تراجع إلى أدنى مستوياتها في 16 شهرًا يوم الخميس ، مما أدى إلى اندفاع الأصول الخطرة مثل أسهم التكنولوجيا ، في حين أن انهيار TerraUSD ، ما يسمى بالعملة الثابتة ، سلط الضوء على الضغط على أسواق العملات المشفرة.

و انخفضت أكبر عملة مشفرة في العالم إلى 26970 دولارًا ، لتقف عند أدنى مستوى لها منذ 28 ديسمبر 2020 في الجلسات الثماني الماضية ، فقدت ثلث قيمتها ، أو 13000 دولار.

و ارتفعت عملة البيتكوين في عام 2021 لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69000 دولار في نوفمبر.

البيتكوين

و قال التجار: “إن انخفاضه الأخير يعكس تراجع أسهم التكنولوجيا ، حيث فقد مؤشر ناسداك 6.4٪ هذا الأسبوع هناك عامل آخر مؤثر وهو الانهيار المذهل لـ TerraUSD ، التي كانت في يوم من الأيام ثالث أكبر عملة مستقرة في العالم ، والتي كسرت ربط عملتها بالدولار هذا الأسبوع لتهبط إلى 30 سنتًا أمريكيًا”.

و أضاف” مما تسبب في حدوث اضطرابات في صناعة العملات المشفرة لا يزال اللاعبون في السوق يزنون تداعيات انهياره لتحديد ما إذا كانت أي شركات أو مستثمرين كبار قد أصيبوا بأضرار بالغة ، كإشارة محتملة لعدوى أوسع”.
هل ستصبح عملة البيتكوين عملة احتياطية للعملات المشفرة؟

و تراجعت إيثر ، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم ، بأكثر من 10٪ يوم الخميس لتصل إلى ما يصل إلى 1833 دولارًا ، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2021.

السابق
Coinbase تعلق طريقة دفع UPI بسبب الضغط غير الرسمي من RBI
التالي
تعرف على تأثير الحظر المقترح على شركات العملات الرقمية