أخبار التعليم

الجامعات في مصر تتلقى البحوث بديل الامتحانات من الطلاب لليوم الخامس

تابعنا على:  

تواصل  الجامعات الحكومية اليوم الخميس،   تلقى الرسائل البحثية من طلاب فرق النقل بالكليات إلكترونيا  وذلك باعتبارها بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 /2020 والتى ألغيت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .

ومن المقرر أن تستمر الجامعات فى استقبال الرسائل البحثية من الطلاب بحسب الجدول الزمنى الموضوع من جانب كل كلية داخل كل جامعة  تمهيدا لتقييم الأبحاث وإعلان النتائج لطلاب فرق النقل .

وجدير بالذكر أن يوم الاحد الماضى 31 مايو  كان أول أيام استلام البحوث من طلاب فرق النقل بالجامعات  باعتبارها بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى .

وكان المجلس الأعلى للجامعات  ، حسم مصير الدراسة وامتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعي 2019/2020، في إطار تطورات الوضع العالمي لانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث استعرض  المجلس فى  جلسته  قرارات رئيس مجلس الوزراء، أرقام 606 لسنة 2020 بشأن تعليق جميع الفاعليات التى تتطلب تواجد أى تجمعات كبيرة للمواطنين، و717 لسنة 2020 بشأن تعليق الدراسة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات و768 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والقرار رقم 852 لسنه 2020.

وناقش المجلس كافة البدائل المتاحة لاستمرار العملية التعليمية، بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج، في ضوء اختلاف طبيعة ونظام الدراسة وأسلوب إجراء الامتحانات في الكليات المختلفة، مع التقيد بما اتخذته الدولة من تدابير للحد من انتشار الفيروس.

السابق
السويد تحث المواطنين على الاحتجاج الافتراضي أثناء جائحة كورونا
التالي
خطة ملتوية لحرمان برشلونة من بيانيتش