عملات رقمية

الحكومة الأمريكية تعاقب عامل منجم بيتكوين روسي

تابعنا على:  

الحكومة الأمريكية.. فرضت الحكومة الأمريكية اليوم على عامل منجم بيتكوين روسي عقاب كبير، مع قيام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة بوضع شركة BitRiver ومقرها موسكو على قائمة المواطنين المعينين بشكل خاص.

كما تمت إضافة عشر شركات فرعية مقرها روسيا لشركة BitRiver AG ، وهي شركة قابضة مقرها سويسرا تابعة لشركة BitRiver ، إلى القائمة.

إنها المرة الأولى التي تفرض فيها الولايات المتحدة عقوبات على شركة تعدين للعملات المشفرة، و تهدف العقوبات إلى إلحاق الضرر بالرئيس فلاديمير بوتين وحلفائه في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال بيان حكومي صدر يوم الأربعاء: “وزارة الخزانة تتخذ أيضا إجراءات ضد الشركات في صناعة تعدين العملة الافتراضية في روسيا، و من خلال تشغيل مزارع خوادم ضخمة تبيع قدرة تعدين العملات الافتراضية دوليًا ، تساعد هذه الشركات روسيا في تسييل مواردها الطبيعية.

قروض إعادة الشراء السرية للبنك الاحتياطي الفيدرالي لعام 2020 وإلقاء البيانات يُظهر 48 تريليون دولار في التمويل الخفي

الحكومة الأمريكية

و تتمتع روسيا بميزة نسبية في التعدين المشفر بسبب موارد الطاقة والمناخ البارد ومع ذلك ، تعتمد شركات التعدين على معدات الكمبيوتر المستوردة والمدفوعات الإلزامية ، مما يجعلها عرضة للعقوبات.

و يأتي هذا الإعلان بعد يوم من إصدار صندوق النقد الدولي تقريرًا يحذر من أن روسيا قد تحاول استخدام العملة المشفرة لتفادي العقوبات.

ووفقًا لبيان الخزانة الصادر اليوم، فإن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان عدم تحول أي أصول ، مهما كانت معقدة ، إلى آلية لنظام بوتين لتعويض أثر العقوبات.

السابق
العملات المشفرة تتداول في المنطقة الخضراء وتصل لـ1.93 تريليون دولار
التالي
دراسة: واحد من كل ثمانية بنوك مركزية بالعالم يفكر في إطلاق عملة رقمية