التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بإتاحة عدد كبير من فرص العمل لكل من خريجي وخريجات المملكة، وقد أتى ذلك بعد أن قامت وزارة الخدمة المدنية بالسعودية بنقل جميع صلاحيتها الخاصة بعمليات التوظيف إلى الجهات الحكومية، هذا بالإضافة إلى نقل كل من عمليتى الإعلان والمفاضلة بين المتقدمين للتعليم.

الخدمية المدنية تتنازل عن صلاحياتها للتعليم

كما قد أوضحت مصادر داخل المملكة عن وجود 10.500 فرصة عمل وذلك لكل من الخريجين والخريجات في شهر رمضان الحالي، ولكن من المقرر أن يتم البدء في عملية التقديم الخاصة بتلك الوظائف بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

ويذكر أنه من المنعقد أن يتم الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال بأكبر صورة ممكنة، وقد أتى ذلك بعد أن تم القيام بضم كل من الصفي الأول والثاني الابتدائي إلى مرحلة الطفولة المبكرة.

التعليم تعلن عن 10.500 وظيفة

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم سوف تقوم بالإعلان عن كل من الوظائف التعليمية، والصحية، وكذلك الوظائف الهندسية والوظائف الإدارية، وقد جاء هذا بعد أن تنازلت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية عن مختلف صلاحياتها التوظيفية للتعليم.

كما قد أعطت التعليم كل من صلاحيات التوظيف الخاصة بوزارة الصحة، ووزارة التعليم، ووزارة النقل، وكذلك وزارة الحج والعمرة، بالإضافة إلى وزارة الاتصالات، ووزارو تقنية المعلومات، ووزارة ديوان المراقبة العامة، وأخيرًا الوزارة الخاصة بديوان المظالم.

التعليم تحدد ضوابط التوظيف الجديدة

وقامت وزارة التعليم في المملكة السعودية بتحديد الضوابط الخاصة بصلاحيات التوظيفالجديدة والتي يأتي من بينها:

  • أن يتم العمل على الإعلان عن الوظائف الجدية في وسائل الإعلام المحلية.
  • أن يتم القيام بتخصيص شروط كل وظيفة وذلك تبعًا لما هو موجود في دليل تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية.
  • كما سيتم تحديد ضوتبط شغل الوظائف، والأسس التصنيفية الخاصة بها، وسوف يكون ذلك تبعًا لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية.

وتجب الإشارة إلى كون المتحدث السابق باسم وزارة الخدمة المدنية في المملكة حمد المنيف قد صرح مؤكدًا بأن وزارة التعليم السعودية سوف تقوم بالإعلان عن الوظائف التعليمية الجديدة وذلك الأسبوع القادم أو بحد أقصى الذي يليه، وسوف يكون عدد الوظائف المتاحة ما بين 9000 و10500 وظيفة لكل من الخريجين والخريجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة