عملات رقمية

الذهب بقرب أعلى مستوياته في أسبوع..ويرتقب بيانات هامة

تابعنا على:  

شهد الذهب انخفاض كبير في تعاملات صباح يوم الثلاثاء في آسيا، على الرغم من أن الضغوط التضخمية المستمرة أعطته دفعة باعتباره ملاذًا آمنًا وينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.04٪ لتصل إلى 1,821.15 دولارًا بحلول الساعة 12:07 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (5:07 صباحًا بتوقيت جرينتش)، وبقيت بالقرب من أعلى مستوى لها عند 1،823.21 الذي سجلته يوم الاثنين.
بينما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الثلاثاء واستقرت سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2019، التي وصلت إليها خلال الجلسة السابقة.

الذهب

ومن المقرر صدور البيانات الأمريكية، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك، يوم الخميس ويبقى أيضًا أن نرى كيف ستؤثر البيانات على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتشديد سياسته النقدية كما تقوم الأسواق الآن بتسعير احتمال واحد من ثلاثة أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس 2022.

وقد صرحت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي يوم الإثنين، عبر المحيط الأطلسي، إنه لا توجد حاجة لتشديد السياسة النقدية الكبيرة في منطقة اليورو حيث إنه من المتوقع أن يتراجع التضخم وقد يستقر عند حوالي 2٪ وأضافت أن ارتفاع أسعار الطاقة، وهو محرك رئيسي للتضخم، من المرجح أن يؤثر على القوة الشرائية للأسر.

وفي هذه الأثناء، تتحدث لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، يوم الأربعاء، مع محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي بعد ذلك بيوم واحد.

كما يستمر التوتر الجيوسياسي المستمر في أوروبا الشرقية بشأن أوكرانيا، لكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حذر من أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بعد اجتماعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين و لكن بوتين ألمح إلى إحراز بعض التقدم في المحادثات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.1٪، واستقر البلاتين عند 1020.06 دولارًا، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.2٪.

السابق
مع زيادة أسعار تركيا.. إلى أين ستصل الليرة؟
التالي
جمعت شركة Polygon عن مشروع Blockchain مبلغ 450 مليون دولار بقيادة سيكويا كابيتال الهند