آخر الأخبار

الذهب يتحرك ويتداول بإرتفاع طفيف

تابعنا على:  

بدأ المعدن الأصفر “الذهب” يتداول بارتفاع طفيف مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية عن أعلى ارتفاع لها هذا الأسبوع، وكذلك تراجع الدولار الأمريكي، إلا أن من المتوقع أن تؤثر نتيجة بيانات فرص العمل الأمريكية على تداولات الدولار والذهب، حيث يمنح الفيدرالي اهتمامًا كبيرًا لكل بيانات التوظيف، بالأخص مع تفكيره في تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية. 

وصدرت منذ لحظات بيانات فرص العمل الأمريكية JOLTs وسجلت توافر 11.03 مليون فرصة عمل في شهر أكتوبر، فيما توقع الخبراء أن يصل حجم فرص العمل إلى 10.369 مليون فرصة عمل، و يتداول الذهب الآن عند 1784.35 ويتحول للهبوط.

الذهب

فيما يتداول مؤشر الدولار منخفضًا عند 96.14 أمام سلة من العملات الأجنبية، وينخفض بنحو 0.24%، أما عند الليرة التركية فتتعرض للهبوط بعد تصريحات الرئيس التركي التي أكد فيها المضي في طريق التحفيز الاقتصادي وخفض الفائدة، وتتداول الليرة التركية عند 13.7136 ليرة/دولار وتهبط بأكثر من 1.6% الآن. 

ارتفع الذهب في تعاملات صباح الأربعاء في آسيا، مدعومًا بتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وينتظر المستثمرون الآن بيانات التضخم الأمريكية والصينية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.32٪ لتصل إلى 1790.45 دولارًا بحلول الساعة 9:34 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2:34 صباحًا بتوقيت جرينتش) وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات و30 عامًا من أعلى مستوياتها في أسبوع واحد التي سجلتها يوم الثلاثاء.

في حين ينتظر المستثمرون الآن البيانات الأمريكية، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك المقرر يوم الجمعة ومن المقرر صدور بيانات التضخم الصينية، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين، في اليوم السابق.

وتصدر اليوم بيانات فرص العمل الأمريكية Jolts والتي من المتوقع أن تؤثر على كل من الدولار الأمريكي والذهب.

كذلك، سيقوم بنك الاحتياطي الهندي بإصدار قرار سياسته في وقت لاحق من اليوم، في حين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا سوف يصدرون قراراتهم المتعلقة بالسياسة في الأسبوع التالي.

وقد صرح محافظ بنك إستونيا، ماديس مولر، أن التضخم في منطقة اليورو قد يتجاوز توقعات البنك المركزي الأوروبي على المدى الطويل، لذلك لا يوجد سبب الآن لتعزيز برنامج شراء السندات القديم عندما تنتهي خطة الطوارئ في مارس.

وفي الوقت نفسه، قد يتأخر بنك إنجلترا في أن يصبح أول بنك مركزي رئيسي في العالم يقوم برفع أسعار الفائدة مرة أخرى، وذلك بفضل اكتشاف متغير أوميكرون من كوفيد-19.

ومن جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، يخطط الرئيس الأمريكي جو بايدن لتقديم المزيد من المرشحين للمناصب المفتوحة في مجلس إدارة البنك المركزي بحلول نهاية ديسمبر 2021.

كما يراقب المستثمرون التوترات الجيوسياسية بعد أن حذر بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين من “إجراءات اقتصادية وغيرها من الإجراءات القوية” إذا غزت روسيا أوكرانيا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2٪، وارتفع البلاتين 0.3٪ والبلاديوم طفيفا 0.1٪. بينما سيكون متوسط ​​أسعار الذهب والفضة والبلاتين في عام 2022 هو نفسه تقريبًا في عام 2021، في حين سينخفض ​​متوسط ​​سعر البلاديوم، وفقًا لشركة ميتالس فوكاس الاستشارية.

السابق
أبراج اليوم الجمعة 10-12-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الجمعة 10\12\2021 | توقعات الأبراج الجمعة كانون الأول | الحظ 10 ديسمبر 2021
التالي
هل لأردوغان علاقة بإسقاط الليرة التركية؟