منوعات

الذهب يرتفع و”بتكوين” يتجاوز العتبة الرئيسية

تابعنا على:  

استطاعت العملة الرقمية “بيتكوين” التجاوز بشكل ملحوظ العتبة الرئيسية البالغة 50000 دولار لأول مرة منذ عدة أسابيع، واستعاد القيمة السوقية التي تزيد عن 1 تريليون دولار.

ومع ذلك، إذا سلطنا الضوء في كثير من الأحيان على تأثير المستثمرين الأفراد على البيتكوين، أوضح بنك جيه بي مروغان أمس أن الارتفاع هذه المرة مدفوع بشكل أساسي من قبل المستثمرين المؤسسيين، الذين يسعون بكل الوسائل للتحوط من مخاطر التضخم.

و كتب البنك في مذكرة صدرت يوم أمس، أن “عودة مخاوف التضخم بين المستثمرين أشعلت الاهتمام باستخدام البيتكوين كوسيلة للتحوط من التضخم”، مشيرًا إلى أن هناك تغييرًا في التصور حول مزايا البيتكوين مقارنة بالذهب.

الذهب

و يبدو أن المستثمرين المؤسسيين يعودون إلى البيتكوين، وربما ينظرون إليها على أنها وسيلة تحوط أفضل ضد التضخم من الذهب.
وارتفع الذهب بأكثر من 1% عقب بيانات التوظيف السلبية، حيث لم ينجح الاقتصاد الأمريكي إلا في إضافة 194 ألف وظيفة فيما كانت التوقعات أن يضيف 500 ألف وظيفة، ويهدد ذلك خطة الفيدرالي في بدء تشديد السياسة النقدية في نوفمبر.

و برر البنك أيضًا الاهتمام المتجدد للمؤسسات بحقيقة أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية صرحت مؤخرًا بوضوح أنها لا تنوي حظر العملات الرقمية:

وأشار المحللون إلى أن التأكيدات الأخيرة من جانب صانعي السياسة الأمريكيين بأنهم لا يعتزمون اتباع خطوات الصين لحظر استخدام أو تعدين العملات الرقمية كان له تأثيرًا مواتيًا.
و على المستوى الفني، أشار البنك أيضًا للارتفاع الأخير في شبكة Lightning Network وحلول الدفع من الطبقة الثانية، قد نتج عن اعتماد عملة البيتكوين من قبل حكومة السلفادور.

السابق
عملة رقمية تشهد إنخفاض حاد.. تعرف عليها
التالي
أبراج اليوم الاثنين 11-10-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الاثنين 11/10/2021 | توقعات الأبراج الاثنين تشرين الأول | الحظ 11 أكتوبر 2021