عملات رقمية

الربح من تداول العملات الرقمية

تابعنا على:  

كيفية الربح من تداول العملات الرقمية؟ قبل أي شيء تحتاج إلى معرفته أنه يعتمد بشكل أساسي على خطة التداول بالعملات الرقمية الصارمة التي يمكنك التداول وفقا لها، وإليك أهم النصائح التي نقدمها لك حتى تتمكن من النجاح في تداول العملات الرقمية.

الربح من تداول العملات الرقمية

سوف نذكر في السطور التالية كيفية الربح من تداول العملات الرقمية:

حدد مقدار المال الذي يمكنك تداوله

لنكن أكثر دقة هنا ، يمكننا القول أنه يجب عليك تحديد مقدار الأموال التي يمكنك المخاطرة بها. وهنا عليك تحديد ما إذا كان تحليلك يشير إلى أن الربح قد يكون أقل من فرصة الخسارة ، ثم يجب عليك التوقف عن التداول، و هنا عليك حساب تجارتك لقياس معدل المخاطرة.

الربح من تداول العملات الرقمية
الربح من تداول العملات الرقمية

تجنب الإفراط في التداول

يعتبر الإفراط في التداول من أهم الأخطاء التي يرتكبها العديد من المستثمرين. حيث أن الإفراط في التداول يجعلك أكثر عرضة للخسارة. لأنك ستكون أكثر سرعة وغير قادر على الحساب بدقة ، ولن تكون قادرًا على توقع التقلبات المحتملة في سوق.

قد يهمك أيضا: كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

اعترف بخطئك

حدد أرباحك وخسائرك في كل معاملة وقم بتسجيلها بدقة ، وعند ارتكابك لخطأ يجب أن تكون حريصًا على تدوين الخطأ والسبب وراءه حتى تتمكن من فهم الأمر لاحقًا وتجنبه.

استعد للخسارة

في المقام الأول، عليك أن تضع إستراتيجية وقف الخسارة التي يمكنك التداول وفقًا لها. فهي تساعدك على تقليل معدلات الخسارة. لكن عليك توقع أسوأ الاحتمالات في كل صفقة ، وبالتالي يمكنك تجنب الصدمات التي قد يحبطك في بعض الأحيان.

تجنب التداول وفقًا لمشاعرك

بعد الخسارة قد تشعر برغبة قوية في تعويض الخسارة ، وبالتالي تبدأ في الدخول في العديد من الصفقات للتعويض. أما إذا كانت مبنية على العواطف فلن تكون متعمدة ، بل ستكون بدون تفكير وهو يعرضك لسلسلة من الخسائر التي تؤدي إلى انهيار أموالك.

افهم جيدا الرافعة المالية

لا تميل أبدًا إلى الاعتماد على الرافعة المالية لتضخيم أرباحك ، على الرغم من حقيقة أن الرافعة المالية قادرة على رفع معدلات أرباحك لعدد كبير من المرات ، ولكن من ناحية أخرى ، عندما تخسر ، قد تتكبد خسائر صعبة ، لذا افهم الاستفادة بشكل جيد ودقيق حتى تتمكن من استخدامها بحكمة.

هل التداول طريقة جيدة لكسب المال؟

يمكن أن يكون التداول وسيلة جيدة لتحقيق عائد على أموالك ، ولكن ما لم تكن أنت نفسك من خلفية خدمات مالية ولديك معرفة وخبرة واسعة في التداول. يجب عليك استشارة خبير استثمار مالي قبل أن تستثمر أيًا من أموالك في الفوركس سوق. مناسب لكل مستثمر.

ما هو التداول بالفوركس ؟

التداول في العملات الأجنبية هو نفس التداول في سوق الصرف الأجنبي (الفوركس). إنه أكبر سوق مالي في العالم بحجم تداول يومي يزيد عن 6 تريليون دولار. يعتمد تداول العملات على بيع وشراء العملات الأجنبية حسب صعود وهبوط سعر الصرف لتحقيق ربح من هذه التحركات.

ربما الآن الجواب على “ما هو تداول العملات؟” اشرح ، ولكن قد تتساءل كيف يمكنني تداول العملات من خلال منصات التداول الإلكترونية؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

ببساطة ، تداول العملات (فوركس) هو المضاربة على حركة أسعار العملات عن طريق شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت. ترتفع قيم العملات وتنخفض بالنسبة لبعضها البعض بسبب عدد من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية والفنية.

يتكون سوق الفوركس من عملات من جميع أنحاء العالم ، والعوامل المتعددة التي يمكن أن تؤثر على تحركات الأسعار تجعل التنبؤات حول أسعار الصرف صعبة. ومع ذلك ، مثل معظم الأسواق المالية ، يتأثر الفوركس بشكل أساسي بقوانين العرض والطلب ، ومن المهم فهم ماهية هذه القوانين وكيف تسبب تقلبات الأسعار.

كيف يعمل التداول في الفوركس؟

هناك طرق مختلفة لممارسة تداول العملات الأجنبية ، لكنها تعمل جميعها بنفس الطريقة: شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت.

تقليديًا ، كان تداول الفوركس يتم من خلال وسيط تقليدي ، ولكن بفضل مزودي خدمة التداول عبر الإنترنت ، يمكنك الآن الاستثمار أينما كنت. تداول العملات الأجنبية هو النشاط ، إن لم يكن مهنة ، لشراء وبيع أزواج العملات لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر وهاتف محمول واتصال بالإنترنت.

التداول نشاط يومي ودولي. تقوم الحكومات والشركات وحتى الأفراد بتداول العملات يوميًا. تتم هذه التبادلات من خلال شبكات الكمبيوتر بين المتداولين حول العالم. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل سوق الفوركس أو سوق العملات هو أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم.

السابق
تداول الفوركس عبر الانترنت
التالي
كيف يمكن تداول العملات الرقمية