أخبار فنية

لهذا السبب- البنك المركزي السوداني يحذر من العملات الرقمية

تابعنا على:  
العملة الرقمية.. كشف بنك السودان المركزي عن تحذير عاما ضد استخدام العملات الرقمية ، مدعيا أن السكان يواجهون مخاطر قانونية.
و أصدر بنك السودان المركزي (CBOS) مؤخرًا التحذير ، مشيرًا إلى أن العملات الرقمية تنطوي على مخاطر عالية، وتشمل هذه “الجرائم المالية والقرصنة الإلكترونية وخطر فقدان قيمتها”.
العملة الرقمية
1
و يعتقد بنك السودان المركزي أيضًا أن العملات الرقمية تأتي مع مخاطر قانونية “لأنها غير مصنفة على أنها أموال أو حتى أموال وممتلكات خاصة وفقًا للتشريعات واللوائح المعمول بها في الدولة ، نظرًا لافتقارها إلى غطاء مادي ونقص في صادرة عن جهات معتمدة أو معتمدة ملزمة بها قانونًا “.
العملات المشفرة تتعرض لعملية سرقة بقيمة 610 مليون دولار

يأتي التحذير في وقت تصاعد فيه اعتماد العملات الرقمية في السودان، و أُجبر المواطنون على استكشاف بدائل لعملتهم المحلية ، الجنيه ، الذي تعرض للضرب منذ أن نجح الجيش في البلاد في الإطاحة بالحكومة القائمة في أكتوبر / تشرين الأول في انقلاب خلّف عشرات القتلى في الاحتجاجات.

وفي آخر تحذير لها ، أشار البنك المركزي السوداني أيضًا إلى ارتفاع إعلانات العملة الرقمية على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي يعتقد أنها لعبت دورًا في زيادة التبني في السودان ، كما ذكرت وكالة الأنباء السودانية التي تديرها الدولة.

السابق
تعرف على أسعار العملات الرقمية لليوم
التالي
عمليات الاحتيال على العملات المشفرة تشهد ارتفاع في كولومبيا