منوعات

السياحة في جزر أستراليا 2023

تابعنا على:  

لكل من يبحث عن السياحة في جزر أستراليا حيث تتكون من 3000 نموذج مختلف للشعاب المرجانية المغمورة بالمياه وتنتشر بين مئات الجزر تسمى منتجعات الجزر. يحتوي على أشكال متنوعة لا حصر لها من الكائنات البحرية ، تتراوح في اللون من الأخضر الفاتح إلى الوهج القرمزي لتشكيل مظهر حي طبيعي والأكبر في العالم. لقد وجد العديد من القراء أنه يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة. ومن خلال الشرح نوضح تفاصيل كاملة على موقع أهل البلد.

قال أحدهم: “يجب على الجميع القدوم إلى هنا وممارسة رياضة الغوص لأنها فرصة رائعة لمشاهدة جوانب مختلفة من المحيط. فالناس شعاب مرجانية نابضة بالحياة ، وهي أحد كنوز الطبيعة. كما يقدم الحاجز المرجاني العظيم العديد من المغامرات للجميع فرادى.

السياحة في جزر أستراليا

الحاجز المرجاني العظيم أو الحاجز المرجاني العظيم ، والذي يُعرف أيضًا باسم الشعاب المرجانية العظيمة. تقع في منطقة متنوعة ورائعة وجميلة على الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا.

يحتوي على أكبر مجموعة من الشعاب المرجانية في العالم ، مع 400 نوع من المرجان ، و 1500 نوع من الأسماك و 4000 نوع من الرخويات. كما أنها تحظى باهتمام علمي كبير ، مثل موائل الأنواع مثل الأطوم والسلاحف الخضراء الكبيرة المهددة بالانقراض.

حول الحاجز المرجاني العظيم استراليا

الحاجز المرجاني العظيم هو منطقة متميزة ومهمة على المستوى العالمي للنظام البيئي في كيان التراث العالمي في عام 1981، ويغطي 348000 كيلومتر مربع ويمتد عبر 14 خط عرض قريب (10-24).

الحاجز المرجاني العظيم (المشار إليه باسم GBR) ، والذي يشمل التنوع عبر الجرف العريض ، والذي يمتد من المنطقة المنخفضة على طول ساحل البر الرئيسي حتى 250 كيلومترًا من الشاطئ. يشمل هذا النطاق عمقًا واسعًا لمساحات شاسعة من الضحلة وبالقرب من الشاطئ ، مع وجود الشعاب المرجانية والأجنبية في منتصف الجرف، والعمق وراء الجرف القاري لمياه المحيط لأكثر من 2000 متر.

يوجد داخل GBR بعض الشعاب المرجانية التي تصل إلى 2500 فرد بأحجام وأشكال مختلفة من الشعاب المرجانية ، وأكثر من 900 جزيرة. تتراوح من الجزر الصغيرة الرملية الصغيرة منخفضة الغطاء النباتي الكبير ، إلى الجزر القارية الوعرة والكبيرة في الارتفاع. والتي تصل إلى أكثر من 1100 متر فوق مستوى سطح البحر. قم بتوفير هذه المناظر الطبيعية والبحرية بشكل جماعي لبعض من أكثر المناظر البحرية إثارة في العالم.

خلال الفترات الجليدية لكل من يبحث عن السياحة في جزر أستراليا، انخفض مستوى سطح البحر ، وكشفت تآكل الشعاب المرجانية ، وتلال من الحجر الجيري. وتهيمن عليها الأنهار الكبيرة بين التلال والساحل الممتد شرقا. خلال الفترات الجليدية ، مما تسبب في ارتفاع مستويات سطح البحر في تكوين الجزر القارية والجزر الصغيرة والشعاب المرجانية ومراحل منخفضة من نمو المرجان الجديد. ويمكن رؤية هذا التاريخ البيئي في نفوس الشعاب المرجانية القديمة الضخمة.

النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية في العالم

اليوم، الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية في العالم ، بدءًا من الشعاب المرجانية القريبة من الشاطئ إلى الشعاب المرجانية الخارجية المعرضة للجرف الأوسط، بما في ذلك أمثلة لجميع مراحل تطور الشعاب المرجانية. يتم تمثيل التطور الجيولوجي والعمليات الجيومورفولوجية بشكل جيد.

السياحة في جزر أستراليا حيث يربط بين الجزر القارية والجزر الصغيرة والشعاب المرجانية. هناك مناظر بحرية ومناظر طبيعية متنوعة مصبوبة تحدث اليوم بسبب تغير المناخ ومستوى سطح البحر ، وقوة التعرية من الرياح والمياه ، على مدى فترات طويلة من الزمن.

يقع ثلث الحاجز المرجاني العظيم وراء حافة البحر في اتجاه الشعاب المرجانية الضحلة. تشمل هذه المنطقة المنحدر القاري ومياه المحيطات العميقة والسهول السحيقة.

السابق
كيف تصبح مليونير من الإنترنت 2023
التالي
السياحة في جزر المالديف والمحيط الهندي 2023