آخر الأخبار

اتفاق جديد يسمح بتحصيل الضرائب على العملات المشفرة والتجارة الإلكترونية

تابعنا على:  

أكدت حكومة زيمبابوي توقيع اتفاقية مع شركة Daedalus World Limited ، والتي تسمح للأخيرة بتحصيل الضرائب من مزودي العملات المشفرة والمحتويات الأخرى.

موقف زيمبابوي من تحصيل الضرائب المفروضة على العملات المشفرة

أعلنت حكومة زيمبابوي مؤخرًا أنها دخلت في اتفاقية مع شركة Daedalus World Limited ومقرها جزر فيرجن البريطانية ، والتي بموجبها من المتوقع أن تجمع الأخيرة ضرائب من الشركات التي تقدم خدمات “المراهنة والألعاب والعملات المشفرة للأفراد والكيانات. أراضي الجمهورية “. زمبابوي “.

وفقًا لتقرير News24 ، فإن إدراج الأصول المشفرة في القائمة الضريبية هو أحدث إشارة من حكومة زيمبابوي على أن الدولة تغير موقفها ببطء من العملات المشفرة. وفقًا لموقع Bitcoin.com News ، ذكرت السلطات النقدية في البلاد سابقًا أن زيمبابوي ليس لديها خطط للتحول إلى العملات المشفرة.

شراكة القطاعين العام والخاص

على الرغم من هذه التصريحات السابقة للبنك المركزي وآخرين ، فإن الإشعار العام الصادر عن وزير تكنولوجيا المعلومات جنفان موسوير قد يشير إلى أن الحكومة قد غيرت رأيها. ينص الإخطار العام الصادر في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) على ما يلي:

“دخلت جمهورية زيمبابوي في اتفاقية شراكة بين القطاعين العام والخاص مع شركة Daedalus World Limited في تورتولا بجزر فيرجن البريطانية ، حيث ستساعد شركة Daedalus World Limited جمهورية زيمبابوي من خلال توفير خدمات تحصيل الإيرادات من خلال فرض ضرائب على الشركات المؤهلة التي تقدم الإعلانات الرقمية والمحتوى ، الحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية [و] المقامرة “.

وفي الوقت نفسه ، يشير تقرير من News24 إلى أنه كجزء من صفقة تحصيل الضرائب لشركة Daedalus World Limited مع الحكومة ، سيتم استهداف عمالقة الإنترنت مثل Google و Youtube و Facebook.

السابق
تشير الأحجام المنخفضة في الأسواق الفورية للعملات المشفرة والمشتقات إلى ظروف هبوطية
التالي
عاصفة جديدة تطيح بالعملات الرقمية.. ما السبب؟