أخبار فنية

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تشهد إنتعاش قوي

تابعنا على:  

العقود الآجلة.. ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الأربعاء بعد أن أشارت نتائج أرباح مايكروسوفت إلى أن عمليات البيع التي تقودها التكنولوجيا في أبريل قد تكون مبالغًا فيها.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.9٪ ، بعد يوم واحد من أسوأ يوم لمؤشر ناسداك المركب منذ عام 2020 وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 370 نقطة ، أو 1.1٪ ، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.9٪.

قفزت أسهم مايكروسوفت بنسبة 5٪ في تعاملات ما قبل السوق بعد أن فاقت الشركة توقعات المحللين في الصدارة والأرباح بالنظر إلى المستقبل ، تجاوز توجيه إيرادات الشركة لكل من خطوط الأعمال الثلاثة الرئيسية توقعات المحللين الحالية.

ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا الرئيسية الأخرى في تداول ما قبل السوق، حيث كانت كل من Salesforce و Intel و Apple أعلى.

يوم الثلاثاء ، انخفض مؤشر ناسداك المركب الثقيل أكثر في منطقة السوق الهابطة ، حيث خسر 3.95٪ وسجل أدنى مستوى جديد لهذا العام.

و كانت تلك أكبر خسارة يومية لها منذ سبتمبر 2020، حيث يقف المؤشر الآن عند مستوى 23٪ تقريبًا من أعلى مستوى له.
وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي عن 809.28 نقطة أو 2.4٪. فقد مؤشر S&P 500 2.8٪ في أسوأ أداء له منذ مارس وأغلق دون مستوى دعم رئيسي في 4200.
و في أبريل ، انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 7.8٪ ، وخسر Nasdaq 12.2٪ ، وانخفض مؤشر Dow ​​بنسبة 4.2٪.

و من المقرر أن تعلن شركة Meta الأم على Facebook عن أرباحها يوم الأربعاء بعد الجرس ، مع إعلان Apple و Amazon عن الأرباح يوم الخميس.

و سيراقب المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت النتائج الفعلية لشركات التكنولوجيا تثبت أن البيع المكثف في أبريل لأسهم القطاع في غير محله، في حين أن أرباح مايكروسوفت أعطت المستثمرين بعض التشجيع بعد يوم الثلاثاء ، إلا أن نتائج أرباح Alphabet كانت مخيبة للآمال.
و ضيعت أرباح Alphabet في المراتب العلوية والسفلية بسبب النقص في عائدات إعلانات YouTube ما هو أكثر من ذلك، حذر المدير المالي لشركة Alphabet في المكالمة الجماعية من ربع آخر قد يكون ضعيفًا في المستقبل.
العقود الآجلة
الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى له منذ عامين
الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى له منذ عامين
في غضون ذلك ، تراجعت أسهم Robinhood أيضًا بنسبة 1٪ في تداول ما قبل السوق بعد أن قالت شركة سمسرة التجزئة إنها ستقلص عدد الموظفين، واستشهدت الشركة بتكرار الأدوار والوظائف الوظيفية بعد التوسع السريع الذي شهدته العام الماضي.
جاءت هذه التحركات في الوقت الذي دفعت فيه المخاوف من التباطؤ الاقتصادي العالمي المستثمرين للتخلي عن أسهم التكنولوجيا قبل نتائجهم الفصلية.

قال آرت هوجان ، كبير استراتيجيي السوق في ناشيونال سيكيوريتيز: إنها سوق ذات تقلبات عالية ومنخفضة الحجم تهتم بشيئين أحدهما ، كما تعلمون ، سياسة الاحتياطي الفيدرالي ، والآخر هو عمليات الإغلاق في الصين ومدة استمرارها.

على الصعيد الاقتصادي ، سيراقب المستثمرون أحدث البيانات حول طلبات الرهن العقاري الأسبوعية والتجارة الدولية ومبيعات المنازل المعلقة.

السابق
العملات الرقمية- إلى أين إتجهت هذا الصباح؟
التالي
اليورو ينخفض مقابل الدولار الأمريكي.. إلى أين وصلت؟