العقود الآجلة للأسهم تشهد تراجع وإنخفاض بشكل طفيف

العقود الآجلة للأسهم تشهد تراجع وإنخفاض بشكل طفيف

شهدت العقود الآجلة للأسهم تراجع وإنخفاض بشكل طفيف يوم الثلاثاء بعد يوم من انعكاس كبير في الأسواق أعطى بعض المتداولين الأمل في أن عمليات البيع المكثفة في أبريل / نيسان كانت تقترب من نهايتها.

وانخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر ناسداك الذي يركز على التكنولوجيا بنسبة 0.2٪ وانخفضت العقود الآجلة لمتوسط ​​داو جونز الصناعي 0.3٪ ، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنحو 0.2٪.

و يوم الإثنين ، تقدم مؤشر داو جونز بأكثر من 200 نقطة ، بعد أن قطع ما يقرب من 500 نقطة من الخسائر في وقت سابق من اليوم، ودفع انعكاس السوق الدراماتيكي مؤشر ناسداك المركب للأعلى بنسبة 1.3٪ ومؤشر S&P 500 بنسبة 0.6٪.

وقد رحب المستثمرون بالارتداد بعد أن أنهت الأسهم الأسبوع الماضي بملاحظة سيئة ، حيث انخفض مؤشر داو جونز إلى أسبوعه المنخفض الرابع على التوالي وتعرض مؤشرا ستاندرد آند بورز وناسداك لخسائر لمدة ثلاثة أسابيع يوم الجمعة.

و انخفض مؤشر ناسداك الذي يتميز بالتكنولوجيا الثقيلة في منطقة السوق الهابطة الأسبوع الماضي ، ولكن بعد عودة يوم الاثنين ، استقر بنسبة 19.8 ٪ عن سجله القياسي لشهر أبريل ، انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 5٪ وانخفض مؤشر ناسداك بأكثر من 8٪.

و قال Rob Ginsberg، وهو المحلل الفني في Wolfe Research: “إن انعكاس مثير للإعجاب ، للأسف لا نعتقد أن أدنى مستوى يوم الإثنين هو نهاية تراجع السوق، حيث لا تزال عمليات البيع تبدو منظمة للغاية بالنسبة لنا”.

العقود الآجلة

العقود الآجلة للأسهم تشهد تراجع وإنخفاض بشكل طفيف
العقود الآجلة للأسهم تشهد تراجع وإنخفاض بشكل طفيف
وقادت أسماء مثل Microsoft و Alphabet و Meta Platforms انعكاس يوم الاثنين ، والتي صعدت في فترة ما بعد الظهر وسط انخفاض أسعار الفائدة وقبل أسبوع مكثف من الأرباح لأسهم التكنولوجيا الضخمة، وقفز موقع تويتر أيضًا بعد أن قبل مجلس إدارتها عرض الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk بجعله خاصًا.

تحركات كبيرة يشهدها الذهب والدولار

و كانت ألفابت ومايكروسوفت أعلى قليلاً في تداول ما قبل السوق قبل صدور تقاريرهما ربع السنوية الثلاثاء بعد الجرس، حيث ستقدم Meta و Amazon و Apple تقريرًا في وقت لاحق من الأسبوع، و من المقرر صدور نتائج UPS و 3M صباح الثلاثاء.

و قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda ، لشبكة CNBC إنه لا يزال هناك الكثير من التفاؤل بشأن الاقتصاد الأمريكي وقال إنه يتوقع ارتفاعًا مريحًا من هنا.

تابعنا على: