آخر الأخبار

كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة وعلاقتها بشبكة البلوكتشين Blockchain؟

تابعنا على:  
اعلان جوال فقط

العملات الرقمية المشفرة – Cryptocurrency – هو نقود رقمية لامركزية تعتمد على تقنية blockchain. قد تكون على دراية بالإصدارات الأكثر شيوعًا ، Bitcoin و Ethereum ، ولكن هناك أكثر من 5000 عملة مشفرة مختلفة متداولة.

كيف تعمل العملة الرقمية المشفرة؟

العملة الرقمية المشفرة هي وسيلة تبادل رقمية لا مركزية ومشفرة. على عكس الدولار الأمريكي أو اليورو ، لا توجد سلطة مركزية تدير وتحافظ على قيمة العملة المشفرة. بدلاً من ذلك ، يتم توزيع هذه المهام على نطاق واسع بين مستخدمي العملة المشفرة عبر الإنترنت.

يمكنك استخدام العملة الرقمية المشفرة لشراء السلع والخدمات العادية ، على الرغم من أن معظم الناس يستثمرون في العملات المشفرة كما يفعلون في الأصول الأخرى ، مثل الأسهم أو المعادن الثمينة.

في حين أن العملة المشفرة فئة أصول مثيرة وجديدة ، إلا أن شرائها قد يكون محفوفًا بالمخاطر حيث تحتاج إلى إجراء قدر كبير من البحث لفهم كيفية عمل كل نظام بشكل كامل.

كانت Bitcoin هي أول عملة مشفرة ، تم وصفها لأول مرة من قبل ساتوشي ناكاموتو في بحث عام 2008 بعنوان “Bitcoin:

نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير” ووصف ناكاموتو المشروع بأنه “نظام دفع إلكتروني يعتمد على أدلة مشفرة بدلاً من الثقة”.

يأتي إثبات التشفير هذا في شكل معاملات يتم التحقق منها وتسجيلها على blockchain.

ما هي شبكة بلوكتشين Blockchain وعلاقة العملات الرقمية المشفرة بها؟

blockchain هو دفتر أستاذ مفتوح وموزع يسجل المعاملات في التعليمات البرمجية. من الناحية العملية ، يشبه إلى حد ما دفتر شيكات يتم توزيعه على عدد لا يحصى من أجهزة الكمبيوتر حول العالم.

يتم تسجيل المعاملات في “كتل” والتي يتم بعد ذلك ربطها معًا في “سلسلة” من معاملات العملة المشفرة السابقة.

يقول بوتشي أوكورو ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة الأفريقية Quidax:

“تخيل كتابًا تكتب فيه كل ما تنفق المال عليه كل يوم”.

“كل صفحة تشبه كتلة ، والكتاب بأكمله ، مجموعة من الصفحات ، عبارة عن سلسلة من الكتل.”

باستخدام blockchain ، كل شخص يستخدم عملة مشفرة لديه نسخته الخاصة من هذا الكتاب لإنشاء سجل معاملات موحد.

يسجل البرنامج كل معاملة جديدة فور حدوثها ، ويتم تحديث كل نسخة من blockchain في وقت واحد بالمعلومات الجديدة ، مع الاحتفاظ بجميع السجلات متطابقة ودقيقة.

لتجنب الاحتيال ، يتم التحقق من كل معاملة باستخدام إحدى طريقتين رئيسيتين للتحقق: إثبات العمل أو إثبات الحصة.

كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة وعلاقتها بشبكة البلوكتشين Blockchain؟
العملات الرقمية المشفرة

إثبات العمل مقابل إثبات الحصة

إثبات العمل وإثبات الحصة هما طريقتان مختلفتان للتحقق من صحة المعاملات قبل إضافتها إلى blockchain التي تكافئ المحققين بمزيد من العملات المشفرة. غالبًا ما تستخدم العملات المشفرة إثبات العمل أو إثبات الحصة للتحقق من المعاملات.

اختبار العمل

“إثبات العمل هو طريقة للتحقق من المعاملات على blockchain حيث توفر الخوارزمية مشكلة رياضية تتنافس أجهزة الكمبيوتر لحلها” ، كما يقول Simon Oxenham ، مدير الوسائط الاجتماعية في Xcoins.com.

يحل كل كمبيوتر مشارك ، يُشار إليه غالبًا باسم “عامل منجم” ، لغزًا رياضيًا يساعد في التحقق من مجموعة من المعاملات ، تسمى الكتلة ، ثم يضيفها إلى أداة blockchain. يكافأ أول جهاز كمبيوتر يقوم بذلك بنجاح بكمية صغيرة من العملات المشفرة لجهودهم.

هذا السباق لحل ألغاز blockchain يمكن أن يأخذ الكثير من الطاقة والكهرباء من الكمبيوتر. من الناحية العملية ، هذا يعني أنه لا يمكن للمعدنين بالكاد كسر العملة المشفرة التي يتلقونها للتحقق من صحة المعاملات ، بعد النظر في تكاليف الطاقة وموارد الحوسبة.

إثبات الحصة

لتقليل كمية الطاقة المطلوبة للتحقق من المعاملات ، تستخدم بعض العملات المشفرة طريقة التحقق من إثبات الملكية.

مع إثبات الحصة ، يكون عدد المعاملات التي يمكن لكل شخص التحقق منها محدودًا بعدد العملات المشفرة التي يرغب في “المقامرة” بها ، أو قفلها مؤقتًا في مجتمع آمن ، للحصول على فرصة للمشاركة في العملية.

يقول أوكورو:

“إنها تقريبًا مثل الضمان المصرفي”.

كل شخص يراهن على العملات الرقمية المشفرة مؤهل للتحقق من المعاملات ، لكن احتمالات اختياره للقيام بذلك تزداد مع المبلغ الذي تتوقعه.

يقول أنطون ألتيمينت ، الرئيس التنفيذي لشركة Osom Finance ، “نظرًا لأن إثبات الملكية يلغي حل المعادلات المستهلكة للطاقة ، فهو أكثر كفاءة بكثير من إثبات العمل ، مما يتيح أوقات تحقق / تأكيد أسرع للمعاملات”.

إذا تم اختيار مالك الحصة (يُطلق عليه أحيانًا المدقق) للتحقق من صحة مجموعة جديدة من المعاملات ، فسيتم مكافأته بالعملات المشفرة ، ويحتمل أن يكون مقدار رسوم المعاملة المضافة من كتلة المعاملة. لتثبيط الاحتيال ، إذا تم انتخابك والتحقق من المعاملات غير الصالحة ، فستفقد جزءًا من حصتك.

دور الإجماع في العملات الرقمية المشفرة

يعتمد كل من إثبات الحصة وإثبات العمل على آليات الإجماع للتحقق من المعاملات.

هذا يعني أنه بينما يستخدم كل مستخدم مستخدمًا فرديًا للتحقق من المعاملات ، يجب التحقق من كل معاملة تم التحقق منها والموافقة عليها من قبل غالبية حاملي دفتر الأستاذ العام.

على سبيل المثال ، لن يتمكن المخترق من التلاعب بدفتر الأستاذ blockchain ما لم يتمكن من الحصول على 51٪ على الأقل من دفاتر الأستاذ لمطابقة نسخته المخادعة.

إن مقدار الموارد المطلوبة للقيام بذلك يجعل الاحتيال غير محتمل.

كيف يمكنك تعدين العملات الرقمية المشفرة؟

كيف يمكنك تعدين العملات الرقمية المشفرة؟

التعدين هو الطريقة التي يتم بها إطلاق وحدات جديدة من العملات المشفرة في العالم ، عادةً في مقابل التحقق من صحة المعاملات. في حين أنه من الممكن نظريًا أن يقوم الشخص العادي بتعدين العملات المشفرة ، إلا أنه من الصعب بشكل متزايد في أنظمة إثبات العمل ، مثل Bitcoin.

يقول سبنسر مونتغمري ، مؤسس Uinta Crypto Consulting: “مع نمو شبكة Bitcoin ، تصبح أكثر تعقيدًا وتتطلب المزيد من قوة المعالجة”. “كان المستهلك العادي قادرًا على القيام بذلك ، لكنه الآن مكلف للغاية. لقد قام عدد كبير جدًا من الأشخاص بتحسين معداتهم وتقنياتهم للمنافسة “.

وتذكر: تتطلب العملات المشفرة التي تثبت العمل كميات هائلة من الطاقة للتعدين. يذهب ما يقدر بنحو 0.21٪ من الكهرباء في العالم لتشغيل مزارع البيتكوين. هذه تقريبًا نفس كمية الطاقة التي تستخدمها سويسرا في عام واحد. تشير التقديرات إلى أن معظم عمال مناجم البيتكوين ينتهي بهم الأمر باستخدام ما بين 60٪ و 80٪ مما يكسبونه من التعدين لتغطية تكاليف الكهرباء.

في حين أنه من غير العملي بالنسبة للشخص العادي أن يربح العملات المشفرة عن طريق التعدين في نظام إثبات العمل ، فإن نموذج إثبات الحصة يتطلب أقل في شكل حوسبة عالية الطاقة ، حيث يتم اختيار المدققين بشكل عشوائي بناءً على الكمية. رهان. ومع ذلك ، فإنه يتطلب أن يكون لديك بالفعل عملة مشفرة للمشاركة. (إذا لم يكن لديك تشفير ، فليس لديك ما تراهن عليه.)

كيف يمكن استخدام العملات الرقمية المشفرة؟

يمكنك استخدام العملات الرقمية المشفرة لإجراء عمليات شراء ، ولكنها ليست طريقة دفع مقبولة على نطاق واسع حتى الآن. يقبل عدد قليل من تجار التجزئة عبر الإنترنت مثل Overstock.com Bitcoin ، لكنه بعيد عن القاعدة.

حتى يتم قبول العملات الرقمية المشفرة على نطاق واسع ، يمكنك تجنب القيود الحالية عن طريق استبدال العملات المشفرة ببطاقات الهدايا.

في eGifter ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام Bitcoin لشراء بطاقات هدايا لـ Dunkin Donuts و Target و Apple وغيرها من بائعي التجزئة والمطاعم المختارين.

يمكنك أيضًا تحميل العملة المشفرة على بطاقة الخصم لإجراء عمليات الشراء. في الولايات المتحدة ، يمكنك التسجيل للحصول على بطاقة BitPay ، وهي بطاقة خصم تقوم بتحويل الأصول المشفرة إلى دولارات للشراء ، ولكن هناك رسوم متضمنة لطلب البطاقة واستخدامها لسحب أجهزة الصراف الآلي ، على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا استخدام العملات المشفرة كخيار استثمار بديل خارج الأسهم والسندات. يقول David Zeiler ، خبير العملات المشفرة والمحرر المساعد في موقع الأخبار المالية Money Morning:

“إن العملة المشفرة الأكثر شهرة هي Bitcoin ، وهي عملة آمنة ولامركزية أصبحت مخزنًا للقيمة مثل الذهب”. حتى أن بعض الناس يشيرون إليه على أنه “ذهب رقمي”.

كيفية استخدام العملة المشفرة في عمليات الشراء الآمنة

يعتمد استخدام العملات المشفرة لإجراء عمليات شراء بأمان على ما تحاول شراءه. إذا كنت ترغب في إنفاق العملات المشفرة لدى بائع تجزئة لا يقبلها مباشرة ، فيمكنك استخدام بطاقة خصم بالعملة المشفرة ، مثل BitPay ، في الولايات المتحدة.

إذا كنت تحاول الدفع لشخص أو بائع تجزئة يقبل العملات المشفرة ، فستحتاج إلى محفظة للعملات المشفرة ، وهي عبارة عن برنامج يتفاعل مع blockchain ويسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال العملات المشفرة.

لتحويل الأموال من محفظتك ، يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بالمستلم ضوئيًا أو إدخال عنوان محفظتك يدويًا.

تسهل بعض الخدمات ذلك من خلال السماح لك بإدخال رقم هاتف أو تحديد جهة اتصال من هاتفك. يرجى ملاحظة أن المعاملات ليست فورية حيث يجب التحقق من صحتها باستخدام إثبات العمل أو إثبات الحصة. اعتمادًا على العملة المشفرة ، يمكن أن يستغرق ذلك من 10 دقائق إلى ساعتين.

ومع ذلك ، فإن هذا التأخير هو جزء مما يجعل معاملات التشفير آمنة.

“الفاعل السيئ الذي يحاول التلاعب بمعاملة ما لن يكون لديه” مفاتيح “البرامج المناسبة ، مما يعني أن الشبكة سترفض المعاملة. كما تتحكم الشبكة أيضًا في الإنفاق المضاعف وتتجنبه “، كما يقول زايلر.

كيف تستثمر في العملات المشفرة

يمكن شراء العملات المشفرة على شبكات الند للند وتبادل العملات المشفرة ، مثل Coinbase و Bitfinex. كن على اطلاع على الرسوم ، حيث أن بعض هذه البورصات تتقاضى ما يمكن أن يكون تكاليف باهظة على مشتريات العملات المشفرة الصغيرة.

Coinbase ، على سبيل المثال ، يتقاضى رسومًا بنسبة 0.5٪ من مشترياتك بالإضافة إلى رسوم ثابتة تتراوح من 0.99 دولارًا أمريكيًا إلى 2.99 دولارًا أمريكيًا اعتمادًا على حجم معاملتك

في الآونة الأخيرة ، بدأ تطبيق الاستثمار Robinhood في تقديم القدرة على شراء العديد من العملات المشفرة الرئيسية ، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum و Dogecoin ، دون رسوم العديد من البورصات الرئيسية.

السابق
أبراج اليوم الخميس 30-12-2021 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الخميس 30\12\2021 | توقعات الأبراج الخميس كانون الأول | الحظ 30 ديسمبر 2021
التالي
ما هي عملة Hot ومخططها الزمني حتى 2024