عملات رقمية

العملات الرقمية ترتفع و تتجاوز 2 تريليون.. ما السبب؟

تابعنا على:  

قامت العملات الرقمية مرة أخرى باستعادة مستويات هامة كانت تخلت عنها أمس الثلاثاء بعد تراجعات مفاجأة فقد خلالها السوق ما يزيد عن 100 مليار دولار.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من الأنباء الإيجابية بشأن اتجاه المركزي الروسي ووزارة المالية الى التعامل مع العملات الرقمية على أنها عملات وليست أصول مالية.

وخلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء ارتفعت العملات الرقمية فجأة لتتجاوز رسملة السوق حاجز التريليوني دولار مرة أخرى بمكاسب تجاوزت الـ60 مليار دولار بأقل من ساعة.

جاء ارتفاع سوق الكريبتو بعد عودة بيتكوين مرة أخرى أعلى مستويات الـ44 ألف دولار حيث ارتفعت في حدود 2% وصولا إلى مستويات 44.2 ألف دولار.

وقفزت القيمة السوقية للبيتكوين في حدود 13 مليار دولارخلال أقل من ساعة بعد الارتفاع من 823 مليار دولارإلى حوالي 836.3 مليار دولار.

وزادت هيمنة البيتكوين على سوق الكريبتو حيث باتت تستحوذ على نحو ما يزيد عن 41.3% من اجمالي القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة.

وارتفعت الآن أكبر 80 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، وزادت الايثريوم ETH/USD أكبر العملات البديلة في حدود 4% وصولا إلى مستويات 3.2 ألف دولا.

وارتفعت بينانس كوين BNB/USD 1% إلى مستويات 424 دولار،وارتفعت الريبل أكثر من 5% إلى مستويات 0.89 دولار، وزادت سولانا 2% إلى مستويات 115 دولار.

وارتفعت كاردانو وتيرا لونا LUNAt/USD وأفالانش Avalanche وبولكا دوت Polkadot ودوج كوين DOGE/USD وشيبا إينو SHIB/USD وبوليجون ما تيك MATIC/USD بنسبة تتراوح من 2 إلى 4%.

العملات الرقمية

23

وتوقع خبير التشفير TechDev ان تواصل البيتكوين اندفاعها خلا الجلسات المقبلة إذا نجحت في الاحتفاظ باغلاقات متتالية أعلى مستويات الـ40/ 41 ألف دولار.

وسجل مؤشر الخوف والطمع”الجشع” زيادة في حدود 6 نقاط وصولا إلى مستويات 54 نقطة والتي تعد الاعلى منذ 18 نوفمبر 2021، وذلك مقابل سقطوه إلى مستويات الـ11 نقطة في 23 يناير الماضي.

بينما يرى نيكولاوس بانيجيرتزوجلو كبير محللي جي بي مورجان (NYSE:JPM) الهدف النظري طويل المدى للبيتكوين عند مستويات 150.000 دولار ، ارتفاعًا من 146.000 دولار في العام الماضي.

ومنذ ساعات قليلة أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن مصادرة عملات بيتكوين مسروقة تفوق قيمتها 5.2 مليارات دولار، حيث تم إلقاء القبض على شخصين خلال محاولة غسيل أموال تشمل 120 ألف بيتكوين.

في وقت الاختراق تم تقدير قيمة بيتكوين المسروقة بنحو 71.8 مليون دولار وفقا للاسعار في عام 2016، بينما تبلغ قيمتها وفق لسعر اليوم حوالي 5.2 مليار دولار.

السابق
دولة كبرى تتخذ قرارًا مصيري للعملات الرقمية
التالي
الضرائب الضخمة تضرب العملات الرقمية في هذه الدولة