عملات رقمية

العملات الرقمية تشهد إنتعاش جديد.. ما السبب؟

تابعنا على:  

حتى الآن لم تتضح الصورة بنسبة 100%، حول هل تبدأ السوق الصاعدة قريبا أم أن هناك المزيد من الهبوط، بيد أن محللين ومتداولين في سوق التشفير يرون أن بصيص من الأمل بدأ يلوح وأن المعنويات تتحسن حيث اقترب السوق بشدة من نهاية الاتجاه الهابط

وتأتي حالة عدم اليقين بشأن خطة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، مع الإشارة الأخيرة إلى أن أول رفع لسعر الفائدة سيأتي في مارس.

بيد أن هناك البعض قد بدا في تسعير زيادة طفيفة خلال اجتماع اليوم الأربعاء، ويتوقع المحللون أن رفع أسعار الفائدة القادم من بنك الاحتياطي الفيدرالي قد بدأ في احتساب أسعار عملات بيتكوين.

ويقول محللون أن المضاربين على صعود بيتكوين استعادوا مستوى 36 ألف دولار في وقت مبكر يوم 25 يناير وتمكنوا من شق طريقهم فوق 37.5 دولار قبل أن يؤثر تراجع الإغلاق في أسواق الأسهم على سعر بيتكوين.

وفقا لمؤشر الخوف والجشع تحسنت معنويات السوق كثيرا لتصعد إلى مستويات 23 نقطة خلال تلك اللحظات من تداولات اليوم الأربعاء، بعد النزول إلى مستويات 11 نقطة السبت الماضي.

وتدل تلك المؤشرات على تمسك المتداولين والمضاربين على الصعود ببصيص الأمل وأن هناك من يحاول شراء الانخفاضات الأخيرة.

و تمت معالجة أهمية ارتداد السعر الأخير من 34 ألف دولار من قبل شركة البيانات على السلسلة ويل ماب، التي نشرت المخطط البياني التالي الذي يسلط الضوء على ارتداد خط اتجاه “الحيتان”.

قال ويل ماب: “إنه ارتداد مثالي لعملة بيتكوين على مدار اليوم، 34 ألف دولار هو مستوى بالغ الأهمية الآن”.

وفقًا للمخطط البياني المنشور بواسطة ويل ماب، في حالة فشل 34 ألف دولار في الصمود، فإن مستوى الدعم الرئيسي التالي يقع بالقرب من 25 ألف دولار.

و تمت معالجة مسألة القلق قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) من قبل محلل السوق مايكل فان دي بوب، الذي نشر المخطط البياني التالي الذي يسلط الضوء على “الانقلاب البالغ 36 ألف دولار” واقترح أن السوق الآن “يبحث” لمواصلة الوصول إلى 38 ألف دولار.

حيث قال فان دي بوب: ” لا يزال كل شيء صعبًا للغاية مع اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، حيث من المحتمل أن تظل التقلبات عالية في بيتكوين والأسواق”.

العملات الرقمية

كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة وعلاقتها بشبكة البلوكتشين Blockchain؟
كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة وعلاقتها بشبكة البلوكتشين Blockchain؟

و تم تقديم ملاحظة أخيرة حول أحدث خطوة في السوق من قبل محلل السوق المستقل سكوت ميلكر، الذي نشر مخطط بياني لعقود بيتكوين الآجلة على بورصة شيكاغو التجارية وأشار إلى أن الانخفاض الأخير في بيتكوين قد سد فجوة تعود إلى يوليو 2021.

حيث قال ميلكر:”لست مؤمنًا بشدة بسرد فجوة بورصة شيكاغو التجارية، ولكن هذا كان ملء جيد، حتى آخر دولار تقريبًا”.

تم تقديم نظرة مختلفة قليلًا عن السرد القائل بأن السوق الصاعد يقترب الآن من نهايته، وقد قدمه متداول العملات المشفرة ومستخدم تويتر بالاسم المستعار PlanC.

ونشر بلانس معلومات تشير إلى أن السوق الهابطة بدأت بالفعل في فبراير 2021 وهي الآن على وشك الانتهاء.
وتواصل البيتكوين مكاسب أمس القوية حيث تتداول الآن أعلى مستويات الـ37 ألف دولار عند 37.3 ألف دولار بزيادة 4% بينما ارتدت قيمتها السوقية أعلى الـ 706 مليار دولار.

وارتفعت ايثريوم 4% إلى 2.455 ألف دولار، وزادت بينانس كوين BNB/USD 6% إلى مستويات 380 دولار، وارتفعت كاردانو 3.5% إلى مستويات 1.04 دولار.

وترتفع سولانا بنسبة 7% إلى مستويات 94.4 دولار، وارتفعت الريبل 5% إلى مستويات 0.62 دولار، وزادت دوج كوين إلى مستويات 0.143 دولار.

وارتفعت بولكا دوت 6% إلى مستويات 18.6 دولار، وزادت أفالانش Avalanche 9% إلى مستويتات 68 دولار، وارتفعت بوليجون MATIC/USD 11% وشيبا SHIB/USD 6%.

السابق
الذهب ينتظر قراره المصيري.. بالتفاصيل
التالي
قبل بيانات الهامة.. هل سينخفض النفط أم يرتفع؟