منوعات

العملات الرقمية تقع في هذا الفخ من جديد

تابعنا على:  

عاد الخوف الشديد والذعر الكبير للعملات الرقمية، وذلك بسبب تكرار سيناريو الهبوط الشديد والذي جاء تزامنًا وسقوط البيتكوين أدنى مستويات الـ 40 ألف دولار.

و جاء تراجع سوق العملات الرقمية تزامنًا مع موجة الهبوط الحاد التي ضربت الأسواق جميعها وسط تزايد الضغوط الجيوسياسية على أسواق الأصول مع تصاعد حدة الأزمة على الحدود بين أوكرانيا وروسيا.

و تأتي الضغوط من الفيدرالي الأمريكي بشأن قوة التحرك المقبل للفيدرالي لاحتواء التضخم مما يضغط على جابية الأصول عالية المخاطر على غرار الأسهم و الأصول الرقمية.

العملات الرقمية

23

و تخلى المؤشر عن مشاعر الأمل سقوطا إلى منطقة الخوف خلال تعاملات أمس بينما باتت المشاعر المسيطرة الآن هى الخوف الشديد، وذلك وفقا لأحدث قراءة لمؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index.

وهبط المؤشر إلى مستويات الـ25 نقطة، مقتربا من كسر أدنى مستوياته منذ مطلع فبراير الجاري عندما انخفض إلى مستويات 20 نقطة.

وبحلول تعاملات أمس الأحد فقد مؤشر الخوف والجشع ما يزيد عن 25 نقطة خلال الأيام الثلاثة الماضية، ليتراجع من منطقة الأمل إلى منطقة الخوف مرة أخرى.

ويقيس المؤشر شهية المخاطر لدى المتعاملين في سوق الكريبتو وفقًا لتوقعاتهم لاتجاه السوق صعودًا وهبوطًا حيث أن انزلاق المؤشر إلى تلك المستويات يعني أن المستثمرين متشائمين من توجهات الأسعار.

وفي 17 فبراير الجاري سجل المؤشر مستويات الـ 52 نقطة حينما كانت البيتكوين أعلى مستويات الـ 43 ألف دولار، بينما يسجل المؤشر خلال تلك اللحظات مستويات 27 نقطة بخسائر 25 نقطة.

قال مايك ماكجلون، كبير استراتيجيي السلع في بلومبرج إنتليجنس: “تشير بيتكوين إلى أسبوع قاسٍ قادم – والتضخم من غير المحتمل أن ينخفض ​​ما لم تفعل الأصول الخطرة”.

وأضاف ماكجلون وفقا لتغريدة على موقع تويتر: “تخضع معظم الأصول لانحسار المد في عام 2022 ، بسبب الارتداد الحتمي لأكبر مقاييس التضخم في العقود الأربعة، ولكن هذا العام قد يمثل علامة فارقة أخرى لبيتكوين”.

وقال متداول العملات الشهير دان كريبتو كسرت البيتكوين المستوى البالغ 44.5 ألف دولار ، مما دفع الناس إلى الاعتقاد بأن السوق سينعكس تمامًا.

وتتراجع كافة العملات الرقمية الكبرى والتي تتجاوز قيمتها السوقية المليار دولار خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين، بينما يتأرجح عدد محدود للغاية من العملات صعودا بنسبة طفيفة جدًا.

وسقطت البيتكوين دون مستويات الـ38 ألف دولار بتراجع يتجاوز 2% نزولا إلى مستويات 37.6 ألف دولار بينما هوت قيمتها السوقية إلى مستويات 712 مليار دولار.

وتنخفض البيتكوين في 7 أيام بحوالي 12% بينما فقد قيمتها السوقية ما يقرب من 100 مليار دولار نزولا من مستويات قرب 825 مليار دولار.

وتنخفض الإيثريوم خلال تلك اللحظات في حدود 0.8% نزولا إلى مستويات 2.6 ألف دولار بينما تتراجع في حدود 11% خلال أسبوع وتبلغ قيمتها السوقية 313 مليار دولار.

بينما تنخفض بينانس كوين في حدود 3% نزولا إلى مستويات 368 دولار، وتتراجع الريبل ما يزيد عن 3% وتنخفض كاردانو في حدود 2%.

فيما نزلت سولانا بأكثر من 1% إلى مستويات 88 دولار، وفي المقابل ترتفع تيرا لونا في حدود 1.6% قرب مستويات الـ50 دولار.

وتتراجع أفالانش 5% بينما تنخفض دوج كوين بحوالي 1.5% وبولكا دوت 4% بينما تتراجع شيبا إينو طفيفا عند مستويات 0.0000255 دولار.

السابق
أبراج اليوم الأربعاء 23-2-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الأربعاء 23\2\2022 | توقعات الأبراج الأربعاء شباط | الحظ 23 فبراير 2022
التالي
بايدن يتسبب في تبدل مسار الأسواق بعد مفاجأة ضخمة