عملات رقمية

هل ستُبنى العملات الرقمية للبنك المركزي على (blockchain) ؟

تابعنا على:  

العملات الرقمية واجد افتراض واسع الانتشار مفاده أن العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDCs) ستُبنى على blockchain – أو على الأقل تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) التي تعتمد عليها.

ومع ذلك ، فإن عددًا متزايدًا من محافظي البنوك المركزية ومصممي عملات البنوك المركزية (CBDC) يلقيون بظلال من الشك على الحاجة إلى التكنولوجيا المبنية من أجل Bitcoin ، مشيرين إلى أن التقنيات الحالية قد تخدم بشكل جيد وأن blockchain يجلب بعض نقاط الضعف إلى الطاولة.
و هذا هو الاستنتاج الذي تم التوصل إليه مؤخرًا في ورقة أعدها بنك التسويات الدولية (BIS) والبنك الدولي والتي ركزت في المقام الأول على عملات البنوك المركزية الرقمية كأداة للشمول المالي.
العملات الرقمية
التحليل الفني لبيتكوين وإيثريوم اليوم : تتماسك BTC قبل عطلة عيد الفصح
التحليل الفني لبيتكوين وإيثريوم اليوم : تتماسك BTC قبل عطلة عيد الفصح
و لكنها أيضًا استنتاج أن العدد المتزايد من البنوك المركزية التي تتعاون مع مبادرة العملات الرقمية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) حول أبحاث تصميم CBDC على وشك الظهور.

لا يزال من السابق لأوانه القول إن blockchain يوفر أي مزايا نهائية ، كما قال Dinesh Shah ، مدير أبحاث FinTech في بنك كندا ، لمنافذ أخبار صناعة التشفير The Block الأسبوع الماضي.

و قال شاه ، الذي أعرب عن شكوكه بشأن تقنية التشفير التي بُنيت عليها في الماضي ، إن تقنية Blockchain “ليست معطاة ولكنها لا تزال مدرجة في قائمة الإمكانات لدينا” ، عندما يتعلق الأمر بتصميم CBDC.

هذا هو المكان الذي جاء فيه باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تقريبًا في اختبار تم إجراؤه في فبراير للتقنيات التي تم إجراؤها مع بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن ، والذي وجد أنه في اختبار وجهاً لوجه لتصميم CBDC المجرد ، كانت منصة قائمة على blockchain أقل شأناً بكثير.

و كانت المنصة القائمة على blockchain قادرة على 10٪ فقط من قابلية التوسع لنظام غير DLT بسبب الاختناقات التي نشأت عن الحاجة إلى سجل واحد وكامل للمعاملات بالترتيب الذي تمت معالجتها به.
السابق
هل هناك دور لمقدمي خدمات المدفوعات غير المصرفية بتصميم العملة الرقمية للبنك المركزي
التالي
هل يمكنك إخفاء هويتك في معاملات العملات الرقمية؟