آخر الأخبار

تعرف على تأثير الحظر المقترح على شركات العملات الرقمية

تابعنا على:  

لا زال الاتحاد الأوروبي (EU) يناقش الأحكام الواردة في قانون  الأسواق في الأصول المشفرة (MiCA)، قوبل اقتراح بحظر خدمات العملات الرقمية من مقدمي الخدمات العاملين في البلدان التي يعتبرها الاتحاد الأوروبي ملاذات ضريبية وملاذات غسيل الأموال ببعض المعارضة.

و سيشهد البند الذي اقترحه البرلمان الأوروبي أن يحتفظ الاتحاد الأوروبي بقائمة سوداء لشركات العملات الرقمية من دول مثل بنما وجزر كايمان الأمريكية.

ومع ذلك ، فإن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يرفضون الاقتراح وبحسب إحدى الصحف ، ذكر المسؤولون المحتجون أن هناك شكوكاً جدية حول “جدوى وتناسب” الاحتفاظ بهذه القائمة السوداء.

العملات الرقمية

إلى أين وصلت العملات الرقمية في تداولاتها صباح اليوم؟
تعرف على تأثير الحظر المقترح على شركات العملات الرقمية

كما حذر المسؤولون من أن الحظر قد ينتهك قواعد التجارة الدولية يمكن أن يخلق هذا الحكم حواجز غير عادلة أمام تقديم الخدمات في الاتحاد الأوروبي إذا تم اعتماده ، حيث لم تكن معايير القائمة واضحة.

جاء في مقتطف من الورقة “مثل هذا الحظر.. قد يخلق حواجز أمام توفير الخدمات في الاتحاد الأوروبي ، وبالتالي قد يُنظر إليه على أنه يشكل انتهاكًا للالتزامات الدولية التي تم التعهد بها في منظمة التجارة العالمية”.

للعملة الرقمية- المشرعون يوافقون في هاواي على مشروع قانون إنشاء عمل

ويشير المسؤولون إلى أن البديل الأكثر قابلية للتطبيق هو إزالة البند ومناقشته في إعادة صياغة أوسع لقوانين مكافحة غسيل الأموال التي يعمل عليها الاتحاد الأوروبي أيضًا ومع ذلك ، قامت الهيئة بوضع علامة على الوثيقة باعتبارها “غير رسمية” للإشارة إلى أنها لا تمثل وجهة نظر رسمية للمؤسسة.

و حتى مع دخول قانون MiCA في المراحل النهائية من مفاوضاته الطويلة والمثيرة للجدل ، فإن الاحتجاج قادم كانت العديد من البنود الواردة في مشروع القانون سببًا لاضطراب السوق في فضاء العملة الرقمية.

و كان أحد هذه الأحكام هو   الحظر  المقترح على تعدين المكافآت لإثبات العمل (PoW) ، والذي كان سيشكل حظرًا  فعليًا على Bitcoin وغيرها من blockchains PoW، و تمت إزالة هذا الحكم بعد معارضة قوية من السوق وفصائل البرلمان الأوروبي.

قانون آخر مثير للجدل في الاتحاد الأوروبي يستهدف العملات الرقمية هو مسودة قواعده  لزيادة مراقبة معاملات الأصول الرقمية، وتتطلب الفاتورة التي تم تمريرها الشهر الماضي من VASP جمع معلومات المستخدم وتخزينها والإبلاغ عنها.

وفقًا لتقرير رويترز  ، كان اللاعبون الرئيسيون في السوق يحاربون اللوائح التقييدية، وقع أكثر من 40 من قادة شركات العملات الرقمية على خطاب يطلب من الاتحاد الأوروبي سحب متطلبات الإبلاغ عن المعاملات.

السابق
البيتكوين يصل في هبوطه لأدنى مستوياته في 16 شهر
التالي
(FCA) تصدر تحذير يستهدف الأصول الرقمية