عملات رقمية

الهند تتخذ خطوة هامة تحدد مصير العملات الرقمية

تابعنا على:  

كشفت نيرمالا سيترامان أن الهند تهدف إلى إدخال العملة الرقمية بحلول عام 2023.

و قالت نيرمالا: “إن الحكومة والبنك الاحتياطي الهندي يبحثان في العديد من أغراض الاستخدام التجاري وليس فقط الشمول المالي ، والذي يتحقق إلى حد كبير من خلال ثالوث JAM (جان دهان آدار موبايل)”.

وقال الوزير أيضًا إن الحكومة تحافظ على دفعة رقمية ثابتة في جميع الصناعات، فالحكومة تحافظ على دفعة رقمية ثابتة في جميع الصناعات.

كيف تشتري عملة “بيتكوين”؟

و أضافت سيترامان: ” تم الإعلان عن العملة الرقمية للبنك المركزي والبنوك الرقمية والجامعة الرقمية في ميزانية الاتحاد، فهناك دفعة رقمية مستمرة من قبل الحكومة عبر القطاعات”.

 

العملات الرقمية

إلى أين وصلت العملات الرقمية في تداولاتها لليوم؟
إلى أين وصلت العملات الرقمية في تداولاتها لليوم؟

و في الميزانية، قالت: “إن إدخال العملة الرقمية سيعطي دفعة كبيرة للاقتصاد الرقمي، و ستؤدي العملة الرقمية أيضًا إلى نظام إدارة عملة أكثر كفاءة وأقل تكلفة، لذلك يُقترح تقديم الروبية الرقمية ، باستخدام blockchain وغيرها من التقنيات ، على أن يصدرها بنك الاحتياطي الهندي اعتبارًا من 2022-23″.

سيكون blockchain للروبية الرقمية ، الذي طوره البنك الاحتياطي ، قادرًا على تتبع جميع المعاملات ، على عكس النظام الحالي لمحفظة الهاتف المحمول الذي تقدمه الشركات الخاصة.

كان سيثارامان قد قال في وقت سابق إن الهند ستتخذ قرارًا مدروسًا بشأن التنظيم المتعلق بالعملة الافتراضية ، و “لن يتم التسرع في اتخاذ قرار بشأن العملة المشفرة”.

السابق
إلى أين وصلت العملات المشفرة في تداولاتها اليوم؟
التالي
ما هو دور العملات المشفرة أثناء الصراع الدولي؟