عملات رقمية

هل يمكنك إخفاء هويتك في معاملات العملات الرقمية؟

تابعنا على:  

من الممكن عدم الكشف عن هويتك في معاملات العملات الرقمية مثل تلك التي تتم في العملات المشفرة، وقد يسمح بنك الاحتياطي الهندي بمثل هذه الميزة للمعاملات منخفضة القيمة.

و قد يسمح بنك الاحتياطي الهندي (RBI) بميزة إخفاء الهوية للمعاملات منخفضة القيمة بالعملات الرقمية ومع ذلك ، سيتم الاحتفاظ بسجلات المعاملات ذات القيمة الأعلى في دفتر الأستاذ ، مما يعني أنه يمكن تتبعها.

العملات الرقمية

 

1 1 1

في حديثه في حدث للمجلس الهندي لبحوث العلاقات الاقتصادية الدولية (Icrier) الأسبوع الماضي ، قال نائب محافظ RBI T Rabi Sankar أن درجة عدم الكشف عن هويته قد تكون هي نفسها المستويات السائدة للنقد.
وقال: “مما يعني أن هناك عدم الكشف عن هويته بالنسبة للمعاملات منخفضة القيمة، وما وراء العتبة، لا داعي لأي إخفاء للهوية”، في الوقت الحالي، تحتاج معظم المعاملات النقدية التي تزيد عن 50000 روبية – مثل الإيداع المصرفي – إلى الإفصاح عن PAN”.
و ليس من الواضح في الوقت الحالي كيف سيتم تنفيذ مستوى إخفاء الهوية، وقال سنكار إنه يمكن أن يتم ذلك باستخدام التكنولوجيا ، “عن طريق قتل المعاملات” ، أو من خلال الأساليب القانونية التي تقيد الوصول إلى البنك المركزي.
هذا ويبقى أن نرى ما هو دور ميزة إخفاء الهوية في العملة الرقمية؟
يقول Sathvik Vishwanath ، الرئيس التنفيذي لبورصة Unocoin المشفرة ، “بعض ميزات دعم blockchains المتقدمة مثل Zcash و Monero حيث يمكن إخفاء عنوان المرسل والمبلغ الذي يتم إرساله باستخدام تقنية تشفير متقدمة.
و لا يمكن فك تشفير المعلومات المقنعة إلا من قبل المرسل والمستقبل إذا كان هناك حاجة إلى دليل على إجراء المعاملة، و هذا يجعل المعاملات مجهولة المصدر ، على الرغم من أنه ، بشكل عام ، من المفترض أن تعمل blockchain من خلال سلسلة من المعاملات المتاحة للجمهور”.
كيف تعمل ميزة إخفاء الهوية؟
 
أثناء تحويل وحدات العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) إلى نقد من خلال بدء معاملة من خلال الوسطاء المعنيين ، يمكن للمستخدمين استخدام ميزة إخفاء الهوية هذه، و عندما يتلقى الوسيط هذا النوع من الطلبات ، فإنه يأخذ العدد المحدد من وحدات CBDC من محفظة العميل ويميزها على أنها مستنفدة.
و يقدم الوسيط بعد ذلك طلبًا إلى البنك المركزي لاستعادة الأموال من RTGS (التسوية الإجمالية في الوقت الفعلي) وتعديل الرصيد في حساب المال الخاص للمستخدم “، كما يقول ألوك كومار ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة StockDaddy ، وهي منصة رقمية لتعلم الاستثمار.
و أثناء تقديم ميزانية 2022 ، قال وزير المالية نيرمالا سيترامان إنه سيتم تقديم Digital Rupee ، CBDC الهندي ، باستخدام blockchain وغيرها من التقنيات، وإن بنك الاحتياطي الهندي سيصدرها في 2022-23.
السابق
هل ستُبنى العملات الرقمية للبنك المركزي على (blockchain) ؟
التالي
هل سيتوسع استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي للمستوى الدولي؟