آخر الأخبار

يجب على مستخدمي العملات المشفرة وعمليات التبادل الآن الإبلاغ عن المعاملات في كولومبيا بسبب غسيل الاموال

تابعنا على:  

أصدرت الحكومة الكولومبية قواعد جديدة تتطلب من البورصات والأفراد الإبلاغ عن معاملات العملة المشفرة إلى UIAF ، هيئة مكافحة غسيل الأموال في كولومبيا.

يجب الإبلاغ عن المعاملات من خلال نظام الإبلاغ عبر الإنترنت ، وستكون البورصات مطالبة بنشر تقارير دورية عن المعاملات المشبوهة التي قام بها المستخدمون.

تشدد كولومبيا إجراءات مكافحة غسيل الأموال

في كولومبيا ، تمت الموافقة على قواعد جديدة تتطلب من المستخدمين والبورصات الإبلاغ عن المعاملات باستخدام العملات المشفرة مقابل مبلغ معين.

ينص القرار 314 على أنه يجب الإبلاغ عن معاملات العملات المشفرة التي تزيد قيمتها عن 150 دولارًا أو المعاملات متعددة الرموز التي تزيد عن 450 دولارًا إلى UIAF ، وهي سلطة مكافحة غسيل الأموال في كولومبيا.

تهدف هذه اللائحة الجديدة ، التي ستدخل حيز التنفيذ في 1 أبريل ، إلى زيادة السيطرة على ما يحدث للأصول المشفرة في الدولة ووقف أنشطة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب المحتملة التي قد تؤدي إلى عدم اكتشاف هذه الأصول.

وفي هذا الصدد ، جاء في الحكم:

خلقت الأصول الافتراضية موقفًا يتطلب تدخل UIAF لأنها ، على الرغم من أنها معاملات غير قانونية في كولومبيا في حد ذاتها ، يمكن استخدامها في أنشطة غير قانونية بسبب عدم الكشف عن هويتها أو عدم الكشف عن هويتها في المعاملات التي تستخدمها.

ستكون التبادلات مطلوبة أيضًا لإصدار تقرير المعاملات المشبوهة ، والذي سيزود وحدة المعلومات والتحليل المالي (UIAF) بقائمة مفصلة من المعاملات التي تعتبر غير عادية والمستخدمين الذين قاموا بها.

العقوبات والتحسينات التنظيمية

كما يضع القانون عقوبات على التبادلات والأشخاص الذين لا يمتثلون لهذه التوجيهات.

إذا تم العثور على غسيل الأموال في هذه الأنشطة ، فسيتعين على المستخدمين غير الممتثلين دفع ما بين 100 و 400 من الحد الأدنى للأجور الشهرية ، بالإضافة إلى الغرامات الأخرى الناشئة عن هذه الجرائم.

ينص القرار 314 على أنه تم تسجيل معاملات بقيمة 124 مليون دولار في سوق البيتكوين الوطني في عام 2019 ، أي ما يقرب من 1.7 ضعف المبلغ المسجل في عام 2018.

أثار هذا النمو مخاوف الحكومة بشأن استخدام هذه الأصول لأغراض غير قانونية بسبب السيولة المكتشفة حديثًا في هذه الأسواق. .

ومع ذلك ، فقد وصلت مراقبة العملات المشفرة للمؤسسات في كولومبيا أيضًا إلى البيئة الضريبية.

أعلنت DIAN ، وهي الجهة المنظمة للضرائب في البلاد ، مؤخرًا أنها تتخذ إجراءات للكشف عن التهرب الضريبي فيما يتعلق باستخدام العملات المشفرة للتداول أو المعاملات.

تابع/ي ايضا : التحليل الفني لعملة Gala يقفز بنسبة 37٪ مع عودة ثيران العملة المشفرة

السابق
أسعار النفط تتحرك وسط ترقب نتائج المحادثات الإيرانية الأمريكية
التالي
أبراج اليوم الخميس 10-2-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الخميس 10\2\2022 | توقعات الأبراج الخميس شباط | الحظ 10 فبراير 2022