آخر الأخبار

باكستان تسعى لحجب مواقع الويب التي تتعامل بالعملة المشفرة

تابعنا على:  

العملات المشفرة في باكستان – أفادت تقارير أن وكالة التحقيقات الفيدرالية الباكستانية (FIA) تسعى لحظر مواقع الويب التي تتعامل في العملات المشفرة. جاء القرار عقب اجتماع عقدته الوكالة مع بنك الدولة الباكِستاني (SBP) والذي أوصى مؤخرًا بفرض حظر كامل على العملات المشفرة.

باكستان تسعى لحجب مواقع الويب التي تتعامل بالعملة المشفرة

أفادت تقارير أن الاتحاد الدولي للسيارات الباكستانية يسعى لحظر مواقع العملات المشفرة

ذكرت صحيفة Dawn يوم الأحد أن وكالة التحقيقات الفيدرالية الباكِستانية (FIA) تسعى لحجب مواقع الويب التي تتعامل في العملات المشفرة.

وفقًا لموقع الحكومة الباكستانية على الإنترنت ، فإن الاتحاد الدولي للسيارات هو “جهاز لمراقبة الحدود ، وتحقيق جنائي ، واستخبارات مضادة ، ووكالة أمنية خاضعة لسيطرة وزير الداخلية الباكستاني”.

صرح المدير العام للاتحاد الدولي للسيارات ، الدكتور سناء الله عباسي ، للصحافة يوم السبت أن وكالته ستتواصل مع هيئة الاتصالات الباكستانية (PTA) لحجب مواقع التشفير لمنع الاحتيال وغسل الأموال.

وجاء تصريحه عقب اجتماع عقده مع كبار المسؤولين في بنك الدولة الباكِستاني (SBP) ، البنك المركزي في البلاد.

قال رئيس الاتحاد الدولي للسيارات:

قدم مسؤولو SBP عرضًا تقديميًا في الاجتماع حول آلية التنظيم.

خلال الاجتماع ، لاحظ مسؤولو SBP أن البنك المركزي قدم مؤخرًا توصيات تحت إشراف محكمة السند العليا بشأن الإطار القانوني للعملات المشفرة في باكِستان. أوصى بنك الدولة بفرض حظر كامل على العملة المشفرة.

وتأكيدًا على أن إدارته تهتم بشكل أساسي بالاحتيال وغسيل الأموال ، رأى المدير العام للاتحاد الدولي للسيارات:

أعطى التشفير بعدًا جديدًا للاحتيال.

شرع رئيس الاتحاد الدولي للسيارات في مناقشة القوانين الباكستانية الحالية: قانون منع الجرائم الإلكترونية لعام 2016 ؛ قانون تحويل العملات الأجنبية لعام 1947 (FERA) ؛ وقانون مكافحة غسل الأموال لعام 2010 (AMLA).

وأكد أنها لا تحتوي على أحكام تتعلق بالاستخدام غير القانوني للعملات المشفرة وإساءة استخدامها.

بالإضافة إلى ذلك ، أكد الاجتماع مع مسؤولي SBP أن باكِستان “ليس لديها إطار تنظيمي لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) من أجل الامتثال لمتطلبات مجموعة العمل المالي [FATF]” ، حسبما ورد في المنشور.

وأضاف عباسي أن FIA بدأ مؤخرًا تحقيقًا في عملية احتيال مالية ضخمة بعد توقف 11 تطبيقًا مرتبطًا بتبادل العملة المشفرة Binance عن العمل. يُزعم أن المخطط خدع مستثمرين باكستانيين بأكثر من 100 مليون دولار.

السابق
لماذا أصبح مشروع Loot مشهورًا في مجتمع ألعاب NFT؟
التالي
عملة رقمية تهبط لـ95%.. ما السبب؟