منوعات

بعد محو المحفظة بالكامل- المتداول يخسرون روبية في العملة المشفرة

تابعنا على:  

يوجد رقم مكون من 12 رقمًا يُعرف أيضًا باسم عبارة أولية ، والتي يجب أن تظل سرية هذا الرقم هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى محفظة التشفير.

و خسر تاجر عملة مشفرة ما قيمته 650 ألف دولار (حوالي 5 كرور روبية) من العملات المشفرة و NFT للمحتالين، حيث شارك Domenic Iacovone تجربته وطلب المساعدة من الخبراء على Twitter حتى أنه عرض 100 ألف دولار كمكافأة على أي مساعدة.
العملة المشفرة
لماذا حكم على العملة الرقمية "ميتا" بالفشل؟
لماذا حكم على العملة الرقمية “ميتا” بالفشل؟

قال Iacovone إنه قام بتخزين أصوله الرقمية في محفظة للعملات المشفرة تسمى MetaMask بدأ في تلقي رسائل تطلب منه إعادة تعيين معرف Apple الخاص به وكلمة المرور في البداية ، لم يلتفت متداول العملات المشفرة إلى الرسائل التي كان يعتقد أنها مرسلة من قبل المحتالين.

ومع ذلك ، في وقت لاحق ، تلقى مكالمة من شركة Apple Inc لاحظ Iacovone أن الرقم مرتبط بشركة Apple وجعله يعتقد أن المكالمة حقيقية.

ما هو المسموح لك شراؤه عبر الـ”بيتكوين”؟

تلقيت مكالمة هاتفية من Apple ، حرفياً من Apple (على معرف المتصل الخاص بي) اتصلت به مرة أخرى لأنني اشتبهت في الاحتيال وكان رقم تفاحة لذلك صدقته “.

أخبر الشخص الذي كان على الهاتف Iacovone أن حسابه تعرض للاختراق وأنهم يحتاجون إلى OTP للتحقق من بيانات اعتماده.

ولكن بمجرد أن شارك رمز التحقق المكون من 6 أرقام ، أنهى الشخص المكالمة وفي ثوانٍ تم مسح حساب Iacovone من جميع العملات المشفرة و NFT التي حفظها على MetaMask.

و ردًا على تغريدة Iacovone ، أخذ مستشار أمان التشفير Serpent علمًا بالأمر وشارك تفاصيل إضافية حول الحادث ، بما في ذلك لقطات شاشة لهاتف Iacovone.

وفقًا لـ Serpent ، يوجد رقم مكون من 12 رقمًا يُعرف أيضًا باسم عبارة أولية ، والتي يجب أن تظل سرية هذا الرقم هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى محفظة التشفير.

و كشف Serpent أن MetaMask يخزن على ما يبدو ملف العبارات الأولية على iCloud والذي يمكن أن يكون كيف تمكن المحتالون من الوصول إلى محفظة Iacovone بعد ذلك ، كل ما يحتاجونه هو كلمة مرور لمرة واحدة تم إرسالها على هاتفه.

على الرغم من أن MetaMask لم يعلق على الحادث ، فقد شارك تغريدة تحذر المستخدمين من عملية احتيال محتملة في التصيد الاحتيالي.

السابق
إلى أين وصلت العملات الرقمية في تداولاتها لليوم؟
التالي
الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى له منذ عامين