التخطي إلى المحتوى

أعرب فاروق كتو السكرتير العام لنادي الترجي التونسي عن تعجبه من اعتراضات لاعبي ومسؤولي نادي الوداد المغربي الغير مبررة لغياب تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، بالرغم من معرفتهم بذلك قبل البدء في المباراة.

أزمة الترجي والوداد

وصرح مسؤول نادي الترجي التونسي فاروق كتو أنه قد اندهش من سلوك الفريق المغربي الذي كان يعلم بعدم جاهزية خاصية الـ”فار”، وذلك عند عقد الاجتماع الفني بين المسئولين قبل المباراة، وأن نادي الترجي قد وافق على ذلك قبل بدء المباراة بسبب عدم كفاية التجهيزات التقنية من قبل الاتحاد الإفريقي.

كما قد أوضح كتو قائلًا: “عند الاحتجاج على لقطة الهدف الملغي من الحكم الجامبي بكاري جاساما ما كان عليه إلا إعطائهم الوقت القانوني للعودة لكنهم رفضوا في ثلاث مناسبات وهو ما أدى إلى خسارتهم للانسحاب”.

الترجي بطل أفريقيا

ومن الجير بالذكر أن نادي الترجي التونسي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا وذلك خلال الساعات الأولى من صباح يوم السبت 1 يونيو، وجاء ذلك بعد قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بعد قيام نادي الوداد البيضاوي المغربي بالانسحاب من المباراة، كرد فعل احتجاجي على قيام الحكم بعدم احتساب هدف لصالح الوداد المغربي، وعدم تفعيل تقنية الفار من أجل التأكد إذا كان الهدف صحيحًا أم لا.

ويذكر أن مباراة الترجى التونسي والوداد المغربي قد توقفت لمدة ساعة ونصف، من أجل حل تلك الأزمة، وكان الترجي في هذا الوقت متقدمًا بهدف مقابل لاشئ للوداد، ولكن باءت المحاولة بالفشل فبعد قرابة الساعتين أعلن الحكم جاساما النادي الترجي التونسي ملكًا على عرش دوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب اخر قد كذّب قائد فريق الوداد المغربي عبد اللطيف نصير نظيره في فريق الترجي التونسي خليل شمام ومدرب الفريق معين الشعباني بمعرفته بعدم جاهزية تقنية الفار قبل المباراة.

ويذكر أن رئيس الوداد، سعيد الناصيري، قد أعطى تعبير”المهزلة” على ما حدث قائلًأ: “أتينا لنلعب بكل روح رياضية رغم الظلم الذي مورس علينا في مباراة (الذهاب)، لكن لا يمكننا أن نحني رأسنا أو نتنازل عن كرامتنا”.

مضيفًا: “تعرضنا لمهزلة تحكيمية في الرباط، لكنها تعاد وتكرر عن طريق المؤسسة، والتي هي الاتحاد الأفريقي (الكاف)، هذه مهزلة تحكيمية سيشهد عليها العالم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة